الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
دراسة: الرحلات الجوية ساهمت في تفشي كوفيد-19
الرحلات الجوية (أرشيف)
يرى خبراء في منظمة الصحة العالمية، أنّ فيروس كورونا انتشر بسرعة واسعة، عن طريق نقل المسافرين المصابين بالمرض، في جميع أنحاء العالم عبر الطائرات.

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" دراسة للحدّ من خطر انتقال كوفيد-19 على الرحلات الجوية، مطالبة الشركات بوضع سياسات جديدة محددة لحماية ركابها بشكل أفضل.

وأشار العلماء، إلى أنّ "تقديم الوجبات" عبر الطائرات، ساهم كثيراً في انتشار المرض، خاصة إذا كان هناك شخص مريض، ولرفع المسافرين كماماتهم أثناء تناول الوجبات.

كما حضت الدراسة، على الالتزام بمسافة التباعد الاجتماعي، لاسيما أثناء صعود الركاب المسافرين على متن الطائرة وحتى النزول منها.

السعودية تجلي طلاباً من ووهان

ووجدت الدراسة، التي نُشرت في مجلة "ترافل أوف ترافل ميديسين"، منذ بداية الصيف، أنه إذا ارتدى جميع الركاب كمامات طوال رحلة مدتها 12 ساعة، يمكن تقليل متوسط احتمالية الإصابة بنسبة 73 في المئة باستخدام كمامات عالية الكفاءة و32 في المئة للكمامات منخفضة الكفاءة.

اقرأ المزيد: 7 أشياء تجعل وجهك يشيخ

وللحدّ من تفشي المرض، اقترح الباحثون، امتناع شركات الطيران عن تقديم الوجبات على متن الطائرات، أو توصيل الوجبات بشكل منظم بحيث يأكل نصف الركاب فقط في وقت واحد ويظل الركاب المجاورون ملثمين.

اقرأ المزيد: الهند تلغي طلبات الحصول على اللقاح الروسي “سبوتنك v”

كما أنّ الأبحاث المنشورة مؤخراً أكدت أيضاً أنّ الصعود والنزول من الطائرة يمثلان مخاطر انتقال أكبر مما كانت عليه عندما تكون الطائرة تحلق في الهواء، لأن الناس يتجمعون ويتنفسون قرب بعضهم البعض.

ليفانت - الحرة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!