الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
دبي تتربّع الدول العربية في العملات المشفرة
عملات مشفرة (أرشيف)
تربّعت مدينة دبي على عرش صدارة الدول العربية في إقرار النظم المتعلّقة بترخيص وتداول العملات الرقمية، في اتجاه نحو الريادة في القطاع المستحدث بصورة متسارعة على مستوى العالم.

وكشفت هيئة الأوراق المالية والسلع في دبي، اليوم الأربعاء، عن توقيع اتفاقية مع سلطة مركز دبي التجاري العالمي، وذلك بغرض تنظيم عمليات طرح وإصدار وإدراج وتداول الأصول المشفرة ومزاولة الأنشطة المالية المتعلّقة بها في المنطقة الحرة التابعة لسلطة مركز دبي التجاري العالمي.

مدينتا أبوظبي ودبي في المراكز الأولى عربياً كأكثر المدن سعادة

كما صدر بيان مشترك بعد عملية التوقيع، أكد أنّ الاتفاقية ستساهم في دفع عجلة النمو ضمن عمليات طرح وإصدار وإدراج وتداول الأصول المشفرة وتعزيز استخدامات البلوك تشين في دولة الإمارات.

وقال "هلال سعيد المري"، مدير عام سلطة مركز دبي التجاري العالمي: "إن سعي سلطة المركز إلى دعم الشركات القائمة على تقنيات البلوك تشين والتشفير، سيتيح توسيع إطارها التنظيمي ومجموعة التراخيص والخدمات التي تقدمها بجانب توسيع نطاق الإشراف المركزي للهيئة على سوق الأصول المشفرة للمنطقة الحرة“.

اقرأ المزيد: تويتر تقرّر دفع ما يزيد عن 800 مليون دولار لتسوية دعوى جماعية

وأشارت وكالة بلومبيرغ، نقلاً عن "ستيفن ستونبرغ"، الرئيس التنفيذي لشركة ”Bittrex Global“، التي تمتلك واحدة من أكبر منصّات تداول العملات الرقمية في الولايات المتحدة الأمريكية، أنّ مدينة دبي في حالة جيدة للاستفادة من سوق العملات المشفرة المتصاعد في منطقة الشرق الأوسط، نتيجة للامتيازات الاقتصادية والمالية التي تتمتع بها.

اقرأ المزيد: ديون القطاع العام البريطاني 2.2 تريليون إسترليني صافي بنهاية أغسطس

وأكدت الوكالة، أنّ دبي التي تعدّ المركز المالي للمنطقة، اتّخذت بالفعل عدة خطوات لتعزيز استخدام تقنيات ”بلوكتشين“ المتعلقة باستثمارات العملة المشفرة ضمن المدينة، في الأشهر الماضية، فيما يتوقع ستونبرج أن تقوم صناديق الثروة السيادية في الشرق الأوسط أيضاً، بتخصيص تقنية مماثلة لنشاطها الاستثماري.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!