الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
دبلوماسية بريطانية تستقيل من حزب
دبلوماسية بريطانية تستقيل من حزب بريكست

كشفت دبلوماسية بريطانية بارزة في الولايات المتحدة الأمريكية، في حزب "بريكست"، استقالتها من منصبها في الخدمة الخارجية، قبل أسبوع واحد فقط من الانتخابات البريطانية.


وصرّحت الكسندرا هول، السيدة البالغة من العمر 55 عامًا، والتي عملت كمستشارة لحزب بريكست في السفارة البريطانية في واشنطن: "لست على استعداد لنشر حقائق منقوصة نيابة عن حكومة لا أثق بها، أشعر بالفزع المتزايد من تسليم بريكست"، حسبما أفادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.


وأردفت: "نهدف لتعزيز الديمقراطية وسيادة القانون، ولكن هذا أكثر صعوبة إذا لم نشعر بدعم هذه القيم الأساسية داخل البلاد"، مصرة على أن قرار الاستقالة لا يرتبط بآرائها الشخصية بشأن مغادرة الاتحاد الأوروبي.


وفي بيان استقالتها، اتهمت هول السياسيين، بالإحجام عن التصدي بصدق للتحديات والمقايضات التي ينطوي عليها خروج بريطانيا من الاتحاد، ولم تذكر اسم سياسي معين، ولكنها استهدفت «الحكومة المحافظة» الحالية.


بدورها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية: "لن نعلق على تفاصيل استقالة فرد"، بينما قال المتحدث باسم حزب الديمقراطيين الليبراليين "بريكست توم براك": "استقالة ألكسندرا هول تثبت ما عرفناه بالفعل، المحافظون هم ببساطة يشعرون بالخوف عندما يتعلق الأمر بـ بريكسيت.


وعملت هول كمبعوثة رئيسية لبريكسيت في واشنطن، وتعتبر ثاني شخصية دبلوماسية رفيعة المستوى تترك منصبها هذا العام، حيث تأتي استقالتها بعد أشهر من إجبار سفير المملكة المتحدة اللورد كيم داروش على التنحي بسبب المذكرات التي تم تسريبها، والتي وصف فيها إدارة دونالد ترامب بأنها «غير كفؤة وغير آمنة».


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!