الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
داوود أوغلو يرفع سقف دعواته.. مطالباً بمحاسبة أردوغان
دواد أوغلو وأردوغان

صرّح رئيس حزب "المستقبل" المعارض في تركيا، أحمد داوود أوغلو، بأنّ "الاعتداء على نائبه سلجوق أوزداغ يجب أن يكون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أول من يحاسب عليه".


وأردف داوود أوغلو أنّ "الشخص الذي يجب محاسبته على واقعة الاعتداء هو الرئيس التركي، لأنّه هو الشخص المسؤول عن وقوع مثل هذا الاعتداء"، متابعاً: "منذ الاعتداء على أوزداغ قبل 5 أيام، لم يدلِ الرئيس بتصريحات، لكن إذا ظهر 3 أشخاص انتقدوه، يظهر فوراً ويدلي بتصريحات ليصفهم بـ"الإرهابيين".


اقرأ أيضاً: تكريساً لهيمنتها على “نبع السلام”… تركيا تفتتح مكتباً للبريد في تل أبيض


كما وشدّد داوود أوغلو على أنّ "الهجوم على أوزداغ كان نشاطاً إرهابياً منظماً ومتزامناً، مطالباً الرئيس بتبرير ما حدث فوراً"، عقب تعرّض أوزداغ لهجوم بالبنادق والعصي خلال خروجه من منزله وسط العاصمة أنقرة قبل الذهاب لحضور اجتماع المؤتمر العام الأول لحزب "المستقبل" ما أسفر عن إصابته بجروح بليغة.


أردوغان


هذا وكان قد صرّح داود أوغلو، بداية يناير الجاري، بأنّ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يناقش مع "حلفائه القوميين المتطرفين" عن بديل لشرط “50+1” للبقاء في الحكم، موضحاً أن الرئيس لديه الآن نية واحدة فقط، وهي التمسك بالسلطة بأي طريقة كانت، ما سيدفعه إلى البحث عن بدائل.


وأردف داود أوغلو: “سيدرك أردوغان مع مرور الوقت أنه أصبح أسيراً لشرط 50+1، أنا متأكد من أنّه بعد فترة، سيتعين على الرئيس البحث عن بديل”، كما نوّه رئيس حزب المستقبل، إلى مشاركة 23 حزباً في الحياة السياسية خلال عام واحد، مشدداً أنّه من المستحيل أن يحصل أردوغان على 50+1 في الجولة الأولى من الانتخابات.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!