الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
خط الفقر وحدّ الجوع يتوسعان في تركيا
الليرة التركية

أفصحت معطيات عمالية في تركيا، عن تجاوز حد الجوع 3500 ليرة، وحد الفقر 12 ألف ليرة في البلاد، خلال شهر يوليو/تموز الحالي.


أتى ذلك وفق معطيات صادرة عن وحدة البحث والتطوير التابعة لاتحاد الأعمال العام المتحد، تبعاً لما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة "جمهورييت" التركية المعارضة.


اقرأ أيضاً: انتقدت فيلماً عن الانقلاب المزعوم فاعتقلتها السلطات التركية

وتبعاً للمعطيات، فإن حد الجوع لأسرة مكونة من أربعة أفراد، بلغ 3 آلاف و 513 ليرة في يوليو/تموز، فيما ارتفع الإنفاق المطلوب للاحتياجات غير الغذائية إلى 8 آلاف 682 ليرة، وخط الفقر إلى 12 ألف و195 ليرة.


وبينت المعطيات أنه في الوقت الذي زاد فيه حد الجوع بمقدار 45 ليرة في يوليو/تموز مقارنة بالشهر السابق عليه، ارتفع الإنفاق المطلوب للاحتياجات غير الغذائية بمقدار 198 ليرة وزاد خط الفقر بمقدار 270 ليرة.


وخلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، ارتفع حد الجوع بمقدار 367 ليرة، وتوسع الإنفاق على الاحتياجات غير الغذائية بمقدار 641 ليرة.


الليرة التركية

في وقت أن خط الفقر، الذي يكشف المبلغ الإجمالي للإنفاق الذي ينبغي على الأسرة أن تقوم به من أجل تلبية احتياجاتها الغذائية وغير الغذائية دون الشعور بالحرمان بما يليق بالكرامة الإنسانية، زاد في الأشهر السبع نفسها بمقدار 1800 ليرة.


ووصل الإنفاق المطلوب على الحليب واللبن والجبن 873 ليرة في يوليو/تموز بارتفاع يُقدر بـ46 ليرة مقارنة بالشهر السابق عليه، وبـ209 ليرات في الأشهر السبعة الأولى من العام، وبمقدار 236 ليرة مقارنة بشهر يوليو/تموز من العام الماضي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!