الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
خطوات هامة لتجنّب سرقة رقمك في واتسآب
واتساب

يلجأ العديد من الأشخاص المجهولين المحتالين إلى بعض الطرق لسرقة "حسابك" في "واتسآب"، من خلال إرسال بعض الروابط، وعندما تقوم بالضغط عليها، يتمكن المهاجم من الوصول إلى الدردشات الشخصية والصور ومقاطع الفيديو.


ارتفعت عملية الاحتيال في الدول النامية، وفقاً للعديد من التقارير، ويعتبر واتسآب وسيلة الناس الأولى، وقد أبلغ العديد من المستخدمين عن انتهاكات أمنية في حساباتهم.


تحديث مفاجئ لواتساب "تحديد صلاحية الرسالة"


تتضمن عملية احتيال كلمة السر لمرة واحدة، متسللاً يتظاهر بأنّه صديقك أو شخصاً يعرض خدمة أو يطلب المساعدة. يرسل لك رسالة نصيّة يتحدّث فيها عن نوع من حالات الطوارئ، ويطلب منك المساعدة، أو يعدك بربح جائزة. وعندما تقوم بالضغط على الرابط، سيرسلون كلمة السر لمرة واحدة (OTP) إلى رقمك ويطلبون منك إرسالها.


وفي حال قمت بإرسال هذا الرمز في الدردشة، فسيتم تسجيل خروج رقم واتساب الخاص بك من هاتفك الذكي وستكون جميع معلوماتك الشخصية في متناول المتسلل.


اقرأ: شركة ألعاب تخترع كمامة إلكترونية


ويتمكن المخترق بهذه الخدعة الوصول إلى صورك الشخصية، وفيديوهاتك، بالإضافة إلى المحادثات، ونشرها علناً دون علمك، وقد يلجأ أيضاً إلى الابتزاز المالي.


اقرأ المزيد: للمرة الرابعة.. انفجار صاروخ ستارشيب أثناء التجربة


وللابتعاد عن هذه الهجمات، ما عليك سوى حظر الأشخاص المجهولين، وخاصة عندما يقومون بإرسال روابط إليك، وحتى تستطيع تأمين حساب واتساب الخاص بك بشكل أكبر عليك تمكين المصادقة الثنائية.


ليفانت - مواقع إلكترونية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!