الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
خطوات لغسل بعض الأطعمة للوقاية من فيروس كورونا
7193971-1898428024

في ظلّ انتشار كورونا بدأت وسائل الإعلام ومواقع عبر الإنترنت بنشر العديد من النصائح للوقاية والعلاج من كورونا وباتت أغلب الصحف والمواضيع عن فيروس كورونا ولكن يبقى هناك بعض الأشياء الّتي علينا أن ننتبه لها سواء من أجل الوقاية من كورونا أو من أجل صحّتنا نحن.

غسل الفاكهة والخضار هو أمر ضروري جداً ونعلم بأن علينا غسلها مذ كنّا صغاراً لكن هناك أمور أخرى قد لانقوم بغسلها غير الخضار والفواكه ،علينا الانتباه لأمرها جيّداً.


_الخضراوات المتجمّدة

إن كنتم ممّن يحضرون الخضروات على شكل معلّبات فلا حاجة لغسلها لأنّه قد تمّ غسلها وتنظيفها فليست هناك ضرورة لإعادة الغسيل بواسطة مصفاة الخضراوات الدوّارة، وذلك لأن العديد من أنواع الخضراوات المجهزة تمرّ من خلال نظام غسيل ثلاثي لإزالة الفضلات الطبيعية.


-الدّجاج

يقول خبراء الصّحة إن عدم غسل الدجاج قبل طبخه قد لا يضرّ كثيراً خاصة إن أردنا سلقه لكن يجب علينا أن نغسل يدينا بالماء والصابون إذا تم لمسه فالدّجاج يحتوي على العديد من الجراثيم وحسب وزارة الزراعة الأميركية يتمّ قتل جميع الميكروبّات والجراثيم عندما نطهو الدّجاج .


اقرأ المزيد :الذين يعانون من البدانة، معرّضون للإصابة بكورونا


_البيض

قبل أن تضع الدّجاجة بيضتها، فإنّ طبقة رقيقة تسمّى الغشاء تغطي الغلاف. وهذه تمنع مرور البكتيريا من مسامها الصغيرة بعد ذلك يقوم المسؤولون بتنظيف البيض بطريقة تحافظ على هذه الطبقة سليمة، وعندما نقوم بغسل البيض في المنزل لا يؤدي ذلك إلى إزالة الجراثيم، بل يتيح لها التسلل إلى الداخل بدلاً من ذلك. لذا يجب الحرص دائماً على الاحتفاظ بالبيض في الثلاجة، مع مراعاة الطهي جيداً. وبالتأكيد لاننسى ضرورة طهي اللحوم جيّداً والتأكد من أن الخضار نظيفة تماماً قبل تناولها وكما نعلم فإن الوقاية خير من العلاح.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!