الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • خسارة الوزن وزيادة الطاقة… أفضل الأطعمة والمشروبات لهذا الهدف

خسارة الوزن وزيادة الطاقة… أفضل الأطعمة والمشروبات لهذا الهدف
Image by Bruno from Pixabay

يسعى العديد من الناس إلى خفض وزنهم لتحسين صحتهم، لأن التخلص من الدهون الزائدة يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض. وفقًا لتقرير نشره موقع "Money Control"، هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تساعد في خسارة الوزن بشكل يومي عن طريق تعزيز حرق دهون البطن، وهي كالتالي:

1. الزبادي

يعتبر الزبادي وجبة خفيفة مثالية لتزويد الجسم بالطاقة بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات على شكل سكريات بسيطة. كما أن مكوناته الغذائية، مثل اللاكتوز والغلاكتوز، تمنح الجسم طاقة طبيعية عند هضمها وتسبب الشبع.

اقرأ أيضاً: "قفل الأسنان".. أول جهاز لخسارة الوزن في العالم

2. الموز

يصنف الموز من أفضل الأطعمة الممدة للطاقة لاحتوائه على نسبة عالية طبيعيًا من البوتاسيوم والكربوهيدرات وفيتامين B6. ويعتبر الموز وجبة خفيفة ممتازة بعد ممارسة التمارين الرياضية الصباحية، حيث يمد الجسم بالطاقة ويمنع الإرهاق.

3. زيوت طبيعية

هناك خيار آخر رائع يمكن أن يحافظ على مستويات الطاقة ويحسن استجابة الأنسولين ويقلل من الشهية. يمكن أن يساهم تناول مصدر جيد من الدهون مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون والسمن الطبيعي في تحقيق هذه الأهداف.

4. مشروب قلوي دافئ

يساعد تناول مشروب قلوي مكون من عشبة الليمون والنعناع والزنجبيل الطازج مع ماء دافئ على تحسين عملية الهضم، بالإضافة إلى أنه يمنح الجسم خصائص مضادة للأكسدة مفيدة.

5. العصائر

إذا كان الشخص يحب تناول مشروب بارد، فإن العصير المحضر من الفواكه والشوفان والزبادي أو الحليب هو خيار جيد للحصول على الطاقة. كما أن هناك مشروب صحي آخر هو العصير الأخضر مع الموز ومسحوق البروتين والمورينغا والسبانخ المسلوقة.

6. مشروب الليمون وخل التفاح

يمكن أن يساعد تناول مشروب ساخن مكون من عصير الليمون، الغني بفيتامين C، الذي يمكن أن يقوي جهاز المناعة ويمد الجسم بالطاقة، مع خل التفاح الذي يملك تأثير مطهر للجهاز الهضمي على تحقيق نتائج صحية جيدة.

7. شاي الأعشاب

تحتوي معظم أنواع الشاي على الكافيين، ولكن هناك بعض الأنواع التي لا تحتوي على الكافيين بشكل طبيعي. يمكن تجربة شاي البابونج أو النعناع أو الزنجبيل. يساعد تناول أي منها على تهدئة العقل والجسم، مع تزويد الجسم بالترطيب والنكهة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!