الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
خامنئي يتجاهل الهجوم الإسرائيلي
خامنئي يقول إنه سيرحب بإستئناف العلاقات مع مصر

تجاهل المرشد الإيراني، علي خامنئي، الهجوم الذي تعرضت له مواقع في إيران يوم الجمعة الماضي، وعلق بشكل لافت على الهجمات الإيرانية على إسرائيل بدلًا من ذلك، حيث أشار إلى أهمية إظهار القوة بدلاً من التركيز على عدد الصواريخ أو الأهداف. هذه التصريحات جاءت في سياق تصاعد التوترات الإقليمية والتوترات الداخلية في إيران.

وحث خامنئي القوات الإيرانية على تبني التجديد والابتكار وتعلم أساليب العدو، مما يعكس استراتيجية جديدة في التعامل مع التحديات الإقليمية.

جاءت تصريحات المرشد الإيراني بعد أسبوع من الهجوم الإيراني الذي شنته بمئات المسيرات والصواريخ على مواقع عسكرية داخل إسرائيل، كرد فعل على الهجوم الإسرائيلي على قنصلية إيران في دمشق. هذا الهجوم أسفر عن مقتل 16 شخصًا، بمن فيهم 7 من قادة الحرس الثوري، بمن فيهم قائد فيلق القدس في سوريا ولبنان.

اقرأ المزيد: إيران تعود للقمع الداخلي وانتهاكات لحقوق الإنسان

وتأتي تصريحات خامنئي بعد يومين فقط من الهجوم الذي تعرضت له مواقع إيرانية في أصفهان، حيث أكدت وكالة "تسنيم" الإيرانية سلامة المنشآت النووية في المنطقة، ونفت أن يكون الهجوم قد تمَّ باستخدام صواريخ أو غارات إسرائيلية، مشيرةً إلى أنها تمكنت من تدمير بعض الطائرات المسيرة فقط، ولم توجه اتهامات مباشرة لإسرائيل بشأن هذا الهجوم.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!