الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
خالفت التوقعات.. بيتكوين تخسر نحو 8.7 في المئة من قيمتها
بيتكوين

وفق بيانات “كوين ماركت كاب”، ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية بنسبة 14% خلال أسبوع لتربح نحو 69.2 مليار دولار، وذلك بعدما ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية من مستوى 498.2 مليار دولار في تعاملات يوم الثلاثاء الماضي إلى مستوى 561.4 مليار دولار في تعاملات صباح اليوم.


ومنذ يناير الماضي، حققت بيتكوين ارتفاعا نسبته 160% بعدما اقتربت من 20 ألف دولار، بدعم من الطلب القوي من قبل المؤسسات المالية بجانب نقصها في السوق، بعد أن قامت شركات المدفوعات الإلكترونية مثل سكوير وباي بال بشرائها نيابة عن العملاء.


 


لكن لم تدم فرحة المستمثرين بالصعود الكبير للعملة الرقمية الشهيرة “بتكوين” سوى ساعات، إذ تراجعت بصورة خالفت كل التوقعات.


حيث توقع محللون أن تصل قيمة هذه العملة إلى 300 ألف دولار أميركي خلال الأشهر الـ12 المقبلة، لكن لم تمض سوى 24 ساعة حتى فقدت هذه العملة أكثر من 8.7 في المئة من قيمتها، وفق “بلومبرغ”.


 


 


وخسرت العملة الرقمية المشفرة بيتكوين، اليوم الخميس، 2200 دولار لتصل إلى 16500 دولار.


ويعرف عن هذه العملة تأرجحها الشديد في الأسعار منذ انطلاقها عام 2009، غير أن الأسعار أخذت في الصعود المنتظم في الأسابيع الأخيرة.


واكتسبت العملات الرقمية المزيد من الزخم مؤخراً، مع تزايد الاهتمام المؤسسي بها واعتمادها من قبل بعض الشركات وعلى رأسها “باي بال”.


 


واستفادت العملات الرقمية المشفرة من أزمة كورونا باعتبارها ملاذا آمنا وتحوطا ضد التضخم بعد ضخ الحكومات والبنوك المركزية حزما تحفيزية ضخمة، لتنجح في تجاوز الذهب في الأداء هذا العام. وخلال العام الحالي ارتفع سعر الذهب بنسبة 22.46% رابحاً نحو 447 دولارا، وذلك بعدما ارتفع سعر الأوقية حول مستوى 1500 دولار.


ليفانت -وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!