الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
حملة إعتقالات في إيران بذكرى
حملة إعتقالات في إيران بذكرى الثورة على الشاه

قالت "أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية" اليوم الثلاثاء، إن السلطات الإيرانية شنّت حملة اعتقالات واسعة طالت أنصار "منظمة مجاهدي خلق" والسجناء السياسيين السابقين.


وعزت الأمانة الحملة إلى خوف السلطات من "تصاعد الانتفاضة الشعبية والنشاطات المتزايدة لأعضاء معاقل الانتفاضة في عموم البلاد"، وتزامنًا مع "الذكرى السنوية للثورة ضد الشاه وعشية انتخابات مجلس شورى الملالي".


وذكرت الأمانة أن "مخابرات الملالي" قامت في مدينة تبريز يوم 8 فبراير، باعتقال السجناء السياسيين السابقين وهم كل من ”مجيد موتاب“ (59 عامًا)، و”مجيد ذبيحي“ (55 عامًا)، و”حسن تارورديان“ (61 عامًا)، و”رضا قلي شير محمدي“ (65 عامًا) ونجله ”ياسر شير محمدي“ البالغ من العمر (25 عامًا) وتم نقلهم إلى سجن المخابرات، ونوهت "الأمانة" إن أربعة من هؤلاء المعتقلين قد قضوا عدة سنوات في السجن في عقد الثمانينات.


إقرأ أيضاً: مظاهرات إيرانية في السويد تنديداً بسلطات طهران


وأضافت الأمانة: "وفي مدينة زنجان، تم اعتقال ”كربلايي شكر علي اوصانلو“ (57 عامًا) مع نجليه ”مرتضى اوصانلو“ (30 عامًا) و”حميد اوصانلو“ (24 عامًا) في يوم 28 يناير الماضي، كما تم اعتقال ”محمود يوسفي“ في مدينة بهشهر و”محمد علي كارنما“ في ”رستم كلاه“ الأسبوع الماضي، وكان المعتقلان كلاهما من السجناء السياسيين في عقد الثمانينات".


ودعت "المقاومة الإيرانية"، "مجلس الأمن الدولي، والأمين العام للأمم المتحدة، والمفوضة السامية لحقوق الإنسان ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والمقررين المعنيين وعموم الهيئات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان، إلى التحرك الفوري لإطلاق سراح المعتقلين في الآونة الأخيرة، ومعتقلي الانتفاضة"، مطالبةً "بإرسال بعثة دولية إلى إيران لزيارة السجون واللقاء بالسجناء السياسيين القابعين في سجون النظام".


ليفانت-أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!