الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • حلويات صحية يمكن تناولها مع الاستمرار في إنقاص الوزن

حلويات صحية يمكن تناولها مع الاستمرار في إنقاص الوزن
energy-bites-640x675

يلجأ العديد من الأشخاص لاتباع حمية غذائية صحية، من أجل إنقاص الوزن، فيما يظن الكثير أن مفهوم النظام الصحي مرتبط بالحلوى دائماً على أنّها غير صحيّة، لكن هناك العدد من الحلويات التي يمكن تناولها، للبقاء على المسار الصحيح مع فقدان الوزن.


وينصح اختصاصيو التغذية بتناول هذه الحلويات التي لا تقوم بزيادة الوزن مع شرط الاعتدال في تناولها، ومن ضمنها:


-كرات الطاقة: تحتوي الكرات على العديد من الإضافات المشبعة، مثل الكاكاو المعروف بفوائده للقلب، وزبدة الفول السوداني الغنية بالمغنيسيوم والشوفان والمكسرات المليئة بالألياف والمشمش المجفف أو التمر، وكلها إضافات صحية.


-الشوكولاتة الداكنة: تعتبر خياراً صحياً لأنها غنية بالألياف والدهون الصحية، ويمكنها إعطاء الشعور بالشبع لفترة طويلة.


ويؤكد الأطباء أنّه من الأفضل زيادة نسبة الكاكاو، لأن الزيادة تكون على حساب السكر المضاف، ويمكن أيضاً، إضافة الشوكولاتة الداكنة مع اللوز أو الزبادي للحصول على بروتين إضافي.




التفاح المخبوز بالمكسرات: بالإمكان تناول تفاحة مخبوزة مغطاة بالمكسرات، حيث يحتوي التفاح على الألياف، وتعتبر الدهون الموجودة في المكسرات دهوناً صحية، كما أنه يمكن تناول فراولة مغطاة بزبدة الفول السوداني والشوكولاتة الداكنة.


آيس كريم الأفوكادو: ينصح بتناول الأفوكادو، لأنه خيار غذائي صحي. لا مانع من إضافة الكريمة عليه، بالإضافة لكونه غنياً أيضاً بالعناصر الغذائية، مثل فيتامينات ك وسي وحمض الفوليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم.


اقرأ: تحذيرات من شتاء قاس بسبب “متغيّر دلتا”


الفواكه مع كريمة مخفوقة أو زبادي: يوجد عدة أنواع من الحلويات ممكن أن تكون بديلاً، فعلى سبيل المثال العنب المجمد مع كريمة مخفوقة منخفضة السعرات الحرارية وبعض المكسرات أو قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة مع بعض اللوز أو فواكه طازجة مع الزبادي اليوناني مع القليل من العسل، يمكن أن تكون حلوى مشبعة ولا تؤثر على الوزن. وتجمع هذه الخيارات بين الكربوهيدرات والبروتين والدهون التي تعطي فائدة مع نكهة جيدة.


اقرأ المزيد: الهند تُسجل أول إصابة بعدوى “الفطر الأخضر” لشخص تعافى من كورونا


يعتبر التوت، في حال تم استبداله بالعنب، مكوناً مناسباً للحلويات، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة ومضاد للالتهابات ويساعد في تحسين نسبة السكر في الدم مع احتوائه على الألياف، وينصح الأطباء خلال الاستمرار في إنقاص الوزن، النوم بمعدة فارغة.


ليفانت - إرام نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!