الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
حكومة
كورونا-سوريا (تعبيرية)
في ظلّ ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ، في المناطق الخاضعة تحت سيطرة "هيئة تحرير الشام"، أصدرت حكومة الإنقاذ المقربه منها، جملة قرارات وتعليمات جديدة للحد من تفشي الوباء.

ومن ضمن تلك القرارات، تعليق افتتاح المدارس والمعاهد، إضافة إلى إغلاق كافة الأسواق والملاهي والمسابح العامة والخاصة، واقتصر عمل المطاعم على الوجبات الخارجية فقط.

كما طالبت "الإنقاذ"، في تعميم صدر عنها، بإغلاق جميع الأسواق الشعبية الأسبوعية (البازارات)، وأسواق بيع الطيور، وأسواق الدراجات النارية.

كورونا سوريا

وحددت "حكومة الإنقاذ"، عَبْر بيانها، مدة القرار، ويبدأ من تاريخ 10 أيلول/ سبتمبر الجاري وحتى 17 من الشهر نفسه، على أن يتم النظر بهذه القرارات، وفقاً لمؤشر الإصابات في المنطقة.

وكانت الإنقاذ، قد منعت، خلال الأيام القليلة الماضية، التجمعات وأماكن الألعاب الجماعية، وإغلاق صالات الأفراح، والصالات الرياضية، ومدن الألعاب والملاهي، ومعاهد رياض الأطفال، بعد ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا.

اقرأ: إسرائيل لا تستبعد التواصل مع دمشق.. بوساطة روسية

وتشهد المدن السورية، وإدلب خاصة، ارتفاعاً كبيراً في أعداد الإصابات اليومية بفيروس كوفيد-19، حيث سجلت المدينة خلال يوم واحد أكثر من 1500 إصابة بالفيروس التاجي.

https://twitter.com/MarkCutts/status/1436674062567231489?s=20

اقرأ المزيد: لرفضه غزو أرضه.. مليشيات أنقرة تحاكم محامياً في عفرين

وكشفت مديرية الصحة في محافظة إدلب، عن آخر إحصائية، بارتفاع إجمالي الإصابات في الشمال السوري إلى 49 ألفاً و393 إصابة، بعد تسجيل ألف و320 إصابة جديدة، منها نحو 865 حالة في محافظة إدلب.

ليفانت - مصادر محلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!