الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
حقل ظهر المصري يصل لمستوى انتاج قياسي الشهر المقبل
حقل ظهر المصري يصل لمستوى انتاج قياسي الشهر المقبل

قال عاطف حسن رئيس شركة بتروشروق المسؤولة عن حقل ظهر للغاز الطبيعي في مصر، إن إنتاج حقل ظهر سيرتفع الشهر المقبل إلى حوالي 3 مليارات قدم مكعبة يوميا من الغاز الطبيعي بعد دخول البئر الـ15 على خط الإنتاج، مقارنة بإنتاجه البالغ 2.7 مليار قدم مكعبة يوميا حاليا، لتبلغ الزيادة نحو 300 مليون قدم مكعبة يوميا.


وأضاف، في بيان صادر عن وزارة البترول المصرية اليوم الأحد، إن شركته نجحت في "وضع 4 آبار في المنطقة الجنوبية على خريطة الإنتاج ليصل إجمالي الآبار المنتجة من حقل ظهر إلى 14 بئرا في أغسطس 2019.


وأضاف أن الشركة وضعت خطة استثمارية خلال موازنة العام المالي 2020/2021 تبلغ 408 ملايين دولار للاستمرار في تنفيذ الأنشطة الاستكشافية والتنموية بمنطقة ظهر لاستدامة سير معدلات الإنتاج والحفاظ على أصول الشركة.


أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، اليوم الأحد، عن انخفاض نسبة الدين العام مقابل الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، في ظل خطة الإصلاح الاقتصادي التي تتبناها الحكومة.


وأوضح المركز الإعلامي، أن الدين العام المحلي بلغ في نهاية الربع الأول من السنة المالية الحالية، نسبة 66.7% من الناتج المحلي الإجمالي، بالمقارنة مع عام 2016 حيث بلغت نسبته 94%.


ويأتي ذلك في ظل، ارتفاع حجم الناتج المحلي الإجمالي في مصر، ليصل إلى 5.2 ترليون جنيه في عام 2019، بالمقارنة بـ 2.7 ترليون جنيه في عام 2016، بالإشارة إلى انخفاض أسعار الفائدة المصرفية لتصبح 12.25% للإيداع و13.25% للإقراض.


وسبق وأعلنت الحكومة المصرية نهاية الأسبوع المنصرم، إن اقتصاد البلاد نما بنسبة 5.6 بالمئة في ستة أشهر حتى ديسمبر.


وتعزز الاقتصاد المصري في السنوات الثلاث الأخيرة بفضل ارتفاع دخل السياحة وتحويلات قوية من المصريين العاملين في الخارج وبدء الإنتاج من حقول غاز طبيعي مكتشفة حديثا.


وكالات-ليفانت


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!