الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • حزب الاستقلال المعارض يقرر المشاركة في الحكومة المغربية المرتقبة

حزب الاستقلال المعارض يقرر المشاركة في الحكومة المغربية المرتقبة
المغرب
وافق حزب الاستقلال المغربي المعارض، أمس السبت، على المشاركة في الحكومة الجديدة ليصبح بذلك ثاني حزب يوافق على المشاركة في حكومة عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي تصدر نتيجة الانتخابات البرلمانية مؤخراً.

قرار حزب الاستقلال وهو من أعرق الأحزاب المغربية جاء خلال انعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني الاستثنائي مساء السبت بالرباط، حيث فوّض المجلس الوطني للحزب في دورته الاستثنائية، الأمين العام للحزب نزار بركة تدبير المفاوضات المتعلقة بتشكيل الحكومة بتشاور كامل مع أعضاء اللجنة التنفيذية.

وفي الانتخابات التشريعية التي جرت في 8 سبتمبر/أيلول الجاري، حلّ حزب الاستقلال في المرتبة الثالثة، وحصل على 81 مقعداً برلمانياً.

البرلمان المغربي/ فيسبوك البرلمان المغربي/ فيسبوك

كما قبل حزب "الأصالة والمعاصرة"، الذي حل ثانياً بالانتخابات التشريعية الأخيرة في المغرب، المشاركة في الحكومة الجاري تشكيلها.

وأعلن القصر الملكي بالمغرب، عقب إعلان نتيجة الانتخابات رسمياً، أن العاهل، محمد السادس، عيّن رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار الفائز بالانتخابات عزيز أخنوش رئيسا للحكومة وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة، وحصل "التجمع الوطني للأحرار" على 102 مقعداً من أصل 395 في مجلس النواب (الغرفة الرئيسية للبرلمان).

اقرأ أيضاً: المغرب وإسرائيل.. تعاون سياحي وعسكري

على مدار الأيام القليلة الماضية، التقى أخنوش زعماء الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، في إطار مشاوراته المتواصلة لتشكيل الحكومة الجديدة.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!