الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
حريق ضخم في قطاع غزة يسفر عن مقتل تسعة أشخاص
حريق ضخم في قطاع غزة يسفر عن مقتل تسعة أشخاص



نشب حريق في أحد المخابز ما أدى إلى مقتل تسعة فلسطينيين، وإصابة أكثر من 58 آخرين، بينهم 14 إصابة خطيرة، اليوم الخميس.

جاء ذلك جراء حريق كبير داخل أحد المخابز في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية. قطاع غزة


وأشارت الوكالة إلى أن الحريق ألحق دماراً كبيرا ًفي المحال التجارية والمباني والمركبات المجاورة للمخبز، وإلى أن الطواقم الطبية وطواقم الإسعاف لا تزال تقوم بدورها في مخيم النصيرات.


وحول الخسائر البشرية، ذكرت مصادر طبية للوكالة أن تسعة مواطنين لقوا حتفهم، بينهم أربعة أطفال وثلاث سيدات ورجلين، وأصيب أكثر من 58 آخرين، من بينهم 14 إصابة لا تزال تتلقى العناية السريرية الفائقة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي ومستشفى شهداء الأقصى، نتيجة الحريق الكبير الذي اندلع داخل مخبز البنا في المخيم.


إقرأ المزيد: فصائل غزة توافق على وقف إطلاق النار مع إسرائيل


وبحسب الوكالة، فقد أشارت الإحصائيات الأولية للحريق إلى الحرق الكامل لــ3 منازل و22 مركبة، و4 معامل طوب، ومخبز، ومطعمين، ومنجرة، و50 بسطة، ومؤسسة تأهيل معاقين.

في السياق ذاته، نشرت صحيفة دنيا الوطن تصريحاً لرائد الدهشان، مدير العمليات في الدفاع المدني، قال فيه: إن طواقم الدفاع المدني لا زالت تقوم حتى اللحظة بالسيطرة على الحريق، حيث لم ينته الحريق حتى الآن لأن الحريق كبير.


إلى ذلك، طالب الدفاع المدني، المواطنين المنطقة القريبة من مكان الحريق بإحكام إسطوانات الغاز داخل منازلهم وعدم فتحها الي حين السيطرة على الحريق.


بالإضافة إلى ذلك، طالب البلديات بتعزيز طواقمها الي جانب طواقم الدفاع المدني للسيطرة على الحريق الذي لا زال مشتعل حتى اللحظة، وأيضًا طالب أصحاب مركبات المياه العذبة بالتحرك لمكان الحريق للمشاركة بإخماد النيران


لبفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!