الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • حريق بخزان وقود في سيفاستوبول بعد هجوم بمسيرة أوكرانية

حريق بخزان وقود في سيفاستوبول بعد هجوم بمسيرة أوكرانية
طائرة مسيرة

أعلن محافظ مدينة سيفاستوبول ميخائيل رازفوجايف أن النيران اشتعلت في خزان وقود في منطقة "خليج القوزاق" بالمدينة، مشيراً إلى أن سبب الحريق قد يكون ناجماً عن بطائرة مسيرة.

وكتب رازفوجايف في صفحته على تلغرام: "خزان وقود مشتعل بالقرب من شارع مانغاناري في خليج كازاتشيا. وبحسب المعلومات الأولية، فإن الحريق نجم عن سقوط مسيرة.. وتبلغ مساحة الحريق نحو 1000 متر مربع".

وفيما بعد أكد محافظ سيفاستوبول أن الحريق لم يسفر عن وقوع إصابات، كما أن المنشآت المدنية لا تواجه أي تهديد، مضيفا أن فريق عمل يتابع عملية إخماد الحريق، وفقا لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء.

وكان رازفوجايف أعلن، في وقت سابق هذا الشهر، أن أسطول البحر الأسود صد هجوما لسفن مسيرة أوكرانية، وقال إن الدفاعات التابعة للأسطول البحر الأسود تصدت للهجمات الأوكرانية الجوية والبحرية، حيث دمرت سفينة مسيرة أوكرانية حاولت اختراق الدفاعات أسطول البحر الأسود.

اقرأ أيضاً: روسيا تعزز الدفاعات والتحصينات بينما تجهز أوكرانيا لهجومها المضاد‎‎

ولفت رازفوجايف، حينها، إلى أن المحاولة الأوكرانية فشلت في الجو والبحر ولم تسجل أي خسائر في الأرواح والممتلكات.

على الصعيد الميداني في دونيتسك، كشفت مصادر عسكرية روسية وأخرى محلية من الموالين لروسيا أن القوات الروسية تحقق تقدما كبيراً في مدينة ماريينكا.

ونقل موقع "سبوتنيك" عن قائد ميداني روسي أنه "لم يتبق أمام القوات الروسية سوى بضع كتل أبنية قبل سيطرتها على كامل ماريينكا".

وأضاف القائد الميداني الروسي، المسؤول في وحدة تحمل اسم "غروم": "لقد طردنا العدو عمليا (من ماريينكا)، ولم يتبق سوى عدة مربعات متناثرة قبل دحر العدو من البلدة"، مشيرا إلى أن هناك "أحياء قليلة قبل إخراج العدو من المنطقة".

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!