الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • حرب مستعرة بين آبل وفيسبوك.. و Signal أكثر التطبيقات أمناً

حرب مستعرة بين آبل وفيسبوك.. و Signal أكثر التطبيقات أمناً
Signal

شّنت شركة فيسبوك هجوماً غير مسبوق على شركة آبل، واتهمت شركة آبل بتعريض الشركات الصغيرة ومجانية الإنترنت للخطر، ولكن هجوم فيسبوك على آبل كان من الواضح إنه لمصلحتها الخاصة، وليس من أجل المستخدمين.


وكانت شركة آبل قد أطلقت في نهاية عام ميزة ملصقات الخصوصية Privacy Labels الرامية إلى الحفاظ على خصوصية المستخدمين، حيث توفر المزيد من الشفافية حول البيانات التي تجمعها تطبيقات (iOS)، وقد أعلنت أنها تنطبق على جميع التطبيقات، سواء كانت من مطورين تابعين لجهات خارجية، أو تطبيقات مملوكة لشركة آبل نفسها، ولكن هذا الأمر يبدو أنه لم يُعجب الكثير من الشركات التي تكسب أموالها من جمع بيانات المستخدمين، وبالتحديد شركة فيسبوك.


اقرأ المزيد: لماذا انخفضت أسعار"آبل"؟


حيث قامت مجلة (Forbes) بمقارنة بين تطبيقات الدردشة التي قد تكون في هاتفك – وهي : Signal و iMessage وWhatsApp وFacebook Messenger – باستخدام ميزة ملصقات خصوصية التطبيقات الجديدة من آبل.


فيسبوك


و اتضح أن تطبيق فيسبوك مسنجر يجمع كمية هائلة ومخيفة من البيانات من كل مستخدم مقارنة بالتطبيقات الثلاثة الأخرى، وحتى تطبيق واتساب المملوك لشركة فيسبوك لا يمكنه جمع البيانات نفسها التي يجمعها تطبيق مسنجر، وهذا ربما يرجع إلى أن تطبيق واتساب يدعم ميزة (التشفير من طرف إلى طرف) لذا فإن صلاحيات جمع البيانات فيه محدودة أكثر من تطبيق مسنجر.


اقرأ المزيد: فيسبوك تلغي خاصية الإعجاب بالصفحات العامة


يشار إلى أنّ التطبيق الأفضل من حيث الحفاظ على الخصوصية، هو تطبيق Signal، لأن كل البيانات الشخصية التي يصل إليها هي رقم هاتفك، ولا يحاول ربطه بهويتك.


ليفانت- وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!