الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
حالات تسمم جديدة بالمياه في ريف دمشق
إصابات في ريف دمشق/ أرشيفية

كشفت مصادر إعلام محليّة، عن تسمم عشرات الأشخاص نتيجة لتلوث مياه الشرب الرئيسة، في مدينة سعسع بريف دمشق الغربي، كما سجلت حالات تسمم أخرى في منطقة “السيدة زينب”، جنوب العاصمة دمشق.


وأشارت المصادر، إلى أنّ عشرات الأشخاص من أبناء مدينة سعسع وبلدتي “كناكر” و”القليعة” قد أصيبوا بحالات تسمم، وكان الأطفال هم القسم الأكبر من المصابين، نتيجة تلوث مياه الشرب الرئيسة المسؤولة عن تغذية تلك المناطق.


تلوث المياه بدمشق

وفي السياق ذاته، صرّحت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا أنّ عدة أشخاص من أبناء مخيم “السيدة زينب”، جنوب العاصمة دمشق، أُصيبوا بحالات تسمم نتيجة اختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب.


وتلقت بعض الحالات العلاج في العيادات الطبية، والمستوصفات الواقعة في المخيم، في حين تحدّثت مصادر أنّ مدير وحدة مياه منطقة السيدة زينب أكّد أنّ الحالات ظهرت في “المخيم” فقط، وأنّ الوحدة أخذت عينات من المياه لفحصها، دون أن يتم ذكر النتيجة.


اقرأ المزيد: قتلى وجرحى جرّاء انفجار جديد في شمال سوريا


وبناءً على الإحصائيات، فقد شهدت معضمية الشام في ريف دمشق الغربي، في منتصف تشرين الأول الفائت،حوالي 1600 حالة تسمم نتيجة عن اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي، بعضها تمّت معالجته في العيادات ومستوصفات المدينة، وأخرى نُقلت إلى مشافي العاصمة بسبب خطورتها.


اقرأ: إضراب ضد ممارسات “فصائل أنقرة” في رأس العين.. ومصادرة منازل مدنيي عفرين


ووفقاً لصحيفة الوطن الموالية، فقد تم تسجيل أكثر من 45 حالة تسمم والتهاب أمعاء، مشيرة إلى أنّ الصحة أخذت عينات من المياه لمعرفة أسباب التسمم.


ليفانت - مصادر محلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!