الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
حادثة دهس تودي بـ14 فرداً في كونغو الديمقراطية
حادثة دهس تودي بـ14 فرداً في كونغو الديمقراطية

لقي 14 فرداً على الأقل مصرعهم وأصيب أكثر من 20 بجروح، أمس الأحد، من جراء اصطدام شاحنة بسيارات ودهسها مارة في كينشاسا، عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية، وفق ما أعلنت الشرطة.


وصرّح قائد جهاز الأمن العام في كينشاسا ميغيل باغايا لوسائل الإعلام بالقول إن شهوداً أفادوا بأن الشاحنة اصطدمت بحافلة أجرة وسيارات أخرى ودهست مارة بعدما تعطّلت مكابحها.


وأشار وزير الصحة، إيتيني لونغودو، الذي تفقّد الموقع "حتى الآن، هناك 14 قتيلاً وعدد من الجرحى. قد يرتفع العدد إلى أكثر من 30 جريحاً".


وأردف لونغودو "الحكومة حاضرة. نحن نقوم برعاية الأشخاص. سنحرص على أن يتلقى الجميع العلاج اللازم"، وفي الغالب يتّهم الكونغوليون السلطات بالتلكؤ في معاجلة حوادث كهذه.


إقرأ أيضاً: 6 سياح ألمان ضحايا لـ”مخمور” في إيطاليا


ونوّه وزير الداخلية، جيلبير كانكوندي، الذي زار الموقع إن الحكومة ستعمل على اتّخاذ "تدابير وقائية" لضبط مخالفات السرعة على الطريق القريب من الجامعة.


وكشف الشاهد جوزيف إيننغي لإذاعة "أوكابي" التابعة للأمم المتحدة أن حصيلة الوفيات قد تبلغ نحو 30، فيما قالت شاهدة أخرى تدعى ياسمين لوتوناديو لفرانس برس "هناك العديد من القتلى".


وصرح الشاهدان بأن الشاحنة اصطدمت بنحو 8 سيارات، فيما أفاد فريق تلفزيون فراس برس، الذي حضر إلى الموقع بتحطّم 6 سيارات، بينها حافلتان صغيرتان للركاب.


ونشرت محطة "توب كونغو إف إم" الإذاعية تغريدة على تويتر جاء فيها أن الشاحنة كانت محمّلة بالحجارة وصدمت "عدة سيارات ودراجات نارية"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!