الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
جونسون يتعهّد بإصلاحات للاقتصاد البريطاني
قادة مجموعة السبع يجتمعون الثلاثاء لبحث الوضع الأفغاني

يتحضر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنصار حزبه المحافظ الأربعاء مع تعهّدات بإصلاحات واسعة لوقف اعتماد اقتصاد المملكة المتحدة على العمالة الأجنبية الرخيصة.


وسيقول في خطاب يختتم فيه مؤتمر المحافظين، وفق مقتطفات نشرها الحزب، "نتعامل مع أكبر القضايا الكامنة في اقتصادنا ومجتمعنا (...) المشاكل التي لم تملك أي حكومة سابقة الجرأة للتعامل معها".


وأضاف أن السبب هو "أننا نبدأ الآن تغيير الاتجاه الذي تأخر كثيراً في اقتصاد المملكة المتحدة"، متعهّداً عدم العودة إلى نموذج ما قبل بريكست القائم على "الهجرة غير المضبوطة".


سيتعيّن على الأعمال التجارية البريطانية الاستثمار في موظفيها والتكنولوجيا لدفع البلاد "باتّجاه اقتصاد قائم على الأجور المرتفعة والمهارة العالية والإنتاجية الكبيرة".


وفي الأثناء، وافقت الحكومة على مضض على منح عدد محدود من التأشيرات قصيرة الأمد لجذب سائقي الشاحنات والعاملين في قطاع الدواجن من شرق أوروبا.


كما يتوقع بأن يتطرق جونسون إلى تحرّك بريطانيا في مجال التغيّر المناخي والحاجة إلى تعاون دَوْليّ، قبيل انطلاق مؤتمر الأطراف السادس والعشرين (كوب26) المرتقب في اسكتلندا اعتبارا من 31 تشرين الأول/أكتوبر.




الاتحاد الأوروبي : توصلنا إلى اتفاق مع بريطانيا بشأن بريكست أرشيف. SHUTTERSTOCK

وركب جونسون دراجة كهربائية في أثناء جولة أجراها في مقر المؤتمر الثلاثاء فيما صعد على متن جرار كهربائي ولعب بأحجية هدفها تجميع القطع لبناء منزل خال من الكربون.


اقرأ المزيد: بعد أربع سنوات من التعتيم… الخارجية الأمريكية تكشف عن مخزون الرؤوس النووية

وقال وزير المال ريشي سوناك الاثنين أن ترك عبء الديون التي تسبب بها الوباء للأجيال القادمة سيكون أمراً "لا أخلاقيا"، لكن من دون أن يأتي على ذكر مِلَفّ التغيّر المناخي.


وأكدت أن "تخصيص المزيد من النقود للبنى التحتية النظيفة الآن سيوفّر تكاليف هائلة لاحقاً ويخلق ملايين فرص العمل في أنحاء المملكة المتحدة".


 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!