الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
جونسون يتعهد بالحد من الهجرة إلى بريطانيا
جونسون يتعهد بالحد من الهجرة إلى بريطانيا

أشار رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الأحد، على أنه سيعمل للحد من "الهجرة إلى بريطانيا" في حال فوزه بالانتخابات القادمة.


وقال في حديثه لمحطة سكاي نيوز: "ستنخفض الأعداد بالنسبة للهجرة، لأننا سنتمكن من التحكم في المنظومة بتلك الطريقة، والشيء الذي لا أعتقد أنه صائب هو اتخاذ نهج غير منضبط وغير محدود تجاه ذلك الأمر".


متابعاً إنه لا يمانع في السماح للأجانب بالعمل والعيش في بريطانيا بوجه عام، لكنه تعهد بأن "ينصب تركيزه على الحد من هجرة العمالة غير الماهرة"، مستدركاً "سيكون هناك مجال للعمالة الماهرة وغيرهم من العمال للمجيء إلى بريطانيا".


مضيفاً: "لست معادياً للهجرة، أنا مؤمن بفكرة السماح للأشخاص بالمجيء إلى هذا البلد، وأعتقد أنهم إذا كانوا يمتلكون الموهبة ويرغبون في العمل والعيش في المملكة المتحدة وبوسعهم تحقيق شيء لبلدنا فهذا رائع".


وستجري الانتخابات في بريطانيا في الثاني عشر من كانون الأول/ديسمبر الجاري، والتي ستحدد مصير خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، وكذلك مصير خامس أكبر اقتصاد في العالم، من خلال الاختيار ما بين حزب المحافظين الذي ينتهج سياسات داعمة للسوق بزعامة جونسون وحزب العمال المعارض الذي يقوده الاشتراكيون.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!