الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • جونسون يتعرّض لسيل من الانتقادات لتجوله في متجر مزدحم دون كمامة

جونسون يتعرّض لسيل من الانتقادات لتجوله في متجر مزدحم دون كمامة
بوريس جونسون
تعرض رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" لسيل من الانتقادات اللاذعة، بعد رؤيته وهو يتجول في متجر دون أن يلتزم بارتداء الكمامة الواقية من كوفيد-19.

وأفادت صحيفة ”مترو“ البريطانية، أن جونسون كان يتسوق بنفسه في متجر ”ماركس أند سبنسر“ بضاحية ”جرين بارك“ في لندن دون ارتداء الكمامة، وذلك عقب مرور ساعات قليلة من ترؤسه اجتماعاً طارئاً حول الأزمة في أفغانستان.

وأردفت الصحيفة: ”كان جونسون يعاين رفوف المواد الغذائية في المتجر، ويضع يده على رأسه، وينظر إلى قسم اللحوم المبردة“. وأضافت: ”خرج بعد ذلك جونسون من المتجر حاملاً كيساً مليئاً بالحاجيات “.

بوريس جونسون

ولفتت الصحيفة إلى أنه ”رغم رفع القيود الخاصة بفيروس كورونا، إلا أن النصيحة الرسمية لم تتغير، بأن الحكومة تدعو إلى ارتداء الأشخاص الكمامات داخل المناطق المزدحمة والمغلقة، حيث من المحتمل أن يتلامس الشخص مع أناس لا يعرفهم في العادة“.


وصرح جونسون بعد رفع القيود، في الـ19 من الشهر الفائت، قائلاً: ”من المؤكد أنني سأرتدي كمامة داخل الأماكن المزدحمة، حيث تقابل أشخاصاً لا تعرفهم وهذا بهدف حماية الآخرين وكمسألة مجاملة بسيطة“.


وأكدت صحيفة ”مترو“، ازدحام المتجر، إلا أنه لم يتبين بعد عدد الأشخاص الذين كانوا بالداخل في ذلك الوقت“، مشيرة إلى وجود شخصين على الأقل من المتسوقين لا يرتدون كمامة.


وأكدت أنها ليست المرة الأولى التي يتهم فيها رئيس الوزراء جونسون، بتطبيق قواعده الخاصة بخصوص كمامات الوجه باستخفاف، فقد شوهد أيضاً، وهو يقود سيارته في منطقة ويمبلي بعد نصف نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم، ولم يكن يرتدي كمامة، رغم مشاركته في المساحة المغلقة مع شخصين ليسوا من أفراد عائلته.


اقرأ المزيد: مصرع سائق إسعاف في طريق العودة بعد إيصال المريض

وذكرت الصحيفة، أن جونسون حصل على اللقاحين ضد فيروس كورونا، إلا أنها أشارت إلى تحذير العلماء هذا الأسبوع من انتشار الفيروس بين الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح بدرجة أكبر مما كان يعتقد سابقاً.


اقرأ المزيد: سرقة صليب قرب كنيسة أثرية شمال إسرائيل

وأوضحت دراسات قامت بها جامعة ”أكسفورد“ البريطانية، أن اللقاحات تقي من المرض، إلا أن أولئك الذين أصيبوا بالفيروس ما يزال بمقدورهم حمل كميات مشابهة من الفيروسات في جهازهم التنفسي، لافتة إلى أن جونسون البالغ من العمر 57 عاماً، يعمل على إنقاص وزنه منذ دخوله العناية المركزة عقب إصابته بفيروس كورونا العام الفائت.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!