الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
جنون الطلب.. الإيثيريوم تتخطى حاجز 4 آلاف دولار
جنون الطلب.. الإيثيريوم تتخطى حاجز 4 آلاف دولار

تجاوزت عملة الإيثيريوم، هي الثانية بعد البيتكوين بالسعر والقيمة السوقية في عالم العملات المشفرة، أمسِ مستوى الأربعة آلاف دولار أول مرة منذ 15 أيار (مايو)، فيما يشير محللون إلى أن قوة الدفع في الآونة الأخيرة جاءت بفعل فورة الطلب على الرموز غير القابلة للاستبدال.


وفي أحدث تعاملات، ارتفعت العملة المرتبطة بسلسلة إيثريوم للكتل 5.02 في المئة لتصل إلى 3976.57 دولار. وهي مرتفعة 25 في المئة في آخر 15 يوما.


وقال جوزيف إدواردز مدير البحوث في "إنيجما سكيوريتيز" للسمسرة في العملات المشفرة إن الطلب على إيثر مرتفع، إذ يواصل المستثمرون الإقبال على الرموز غير القابلة للاستبدال، التي يعتمد كثير منها على سلسلة الكتل إيثريوم.




جنون الطلب.. الإيثيريوم تتخطى حاجز 4 آلاف دولار جنون الطلب.. الإيثيريوم تتخطى حاجز 4 آلاف دولار. unsplash

وقال "لا يزال انتعاش الرموز غير القابلة للاستبدال هو المحرك الأساسي للأسواق، بشكل غير مباشر.. إنها تعيد بعضاً من الاهتمام بالمضاربة". ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان سلطة النقد في سنغافورة أن شركة بينانس المحدودة قد تكون خرقت قواعد الدفع المحلية وطلبت من أكبر شركة لتبادل العملات المشفرة في العالم أن توقف عرض خدماتها المنظمة في الدولة.


اقرأ المزيد: ارتفاع التضخم في تركيا للشهر الثالث على التوالي

الإيثيريوم عملة نقدية معروفة باسم “الأثير”، يمكن أن تسرع اللامركزية في الاقتصاد العالمي، ولها القدرة على التأثير على العديد من الصناعات الأخرى.

يدعم الاثريوم من قبل مجموعة متنوعة من 500شركة ثرية، حيث اجتمعت هذه الشركات في عام 2016 لمناقشة وتوحيد القوة على تطوير شبكة تِقَانَة الإيثريوم. عملة تداول الأثير يمكن أن تكون متقلبة، ويمكن أن تكون بمنزلة أصل مالي للمتداولين.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!