الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
جزيرة إسبانية تستعد لزلازل وثوران بركاني محتمل
جزيرة لابالما الإسبانية في جزر الكناري

ظل سكان جزيرة لا بالما الإسبانية في حالة تأهب اليوم الأحد تحسباً لثوران بركاني محتمل حيث حذّرت السلطات الحكومية من الزلازل التي يمكن أن تلحق أضراراً بالمباني.


بينما قال خبراء حكوميون إن ثوران بركان لم يكن وشيكاً بعد، كان هناك تكثيف للزلازل بالقرب من سطح الجزيرة التي تنتمي إلى أرخبيل جزائر الكناري.


سُجّل زلزال بقوة 3.2 درجة يوم السبت، وقالت اللجنة العلمية لخطة الوقاية من مخاطر البراكين إن الزلازل القوية "من المحتمل الشعور بها وقد تسبب أضراراً للمباني". كما أشارت لجنة الخبراء العلميين إلى امتداد الساحل الجنوبي الغربي للجزيرة الأطلسية لخطر الانهيارات الصخرية.


كانت لا بالما في حالة تأهب هذا الأسبوع بعد أن أبلغ علماء الجيولوجيا عن تراكم الصخور المنصهرة تحت كومبر فيجا، وهي سلسلة من التلال البركانية الخاملة بالقرب من الطرف الجنوبي للجزيرة. كان آخر ثوران له في عام 1971.




San Antonio Volcano, located in the south of La Palma in the area known as Cumbre Vieja (The Independent ) San Antonio Volcano, located in the south of La Palma in the area known as Cumbre Vieja (The Independent )

يتم الإعلان عن تحذيرات البراكين وفقاً لمستوى الخطر، حيث ترتفع من خلال الأخضر والأصفر والبرتقالي والأحمر. يتطلب المستوى الأصفر الحالي من المقيمين في المنطقة المعرضة للخطر أن يكونوا مستعدين للإخلاء. يُطلب من السكان أيضاً الإبلاغ عن أي مشاهد للغازات أو الرماد أو التغيرات في مستويات المياه أو الهزات الصغيرة لخدمات الطوارئ.


اقرأ المزيد: السيناتور والبطل الملاكم ماني باكياو سيرشح نفسه لرئاسة الفلبين

جزيرة لا بالما، التي يبلغ عدد سكانها 85000 نسمة، هي واحدة من ثماني جزائر في أرخبيل جزائر الكناري. في أقرب نقطة لهم من أفريقيا، هم 100 كيلومتر (60 ميلا) من المغرب.


 

ليفانت نيوز _ AP

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!