الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
جرعات اللقاح الكاملة لعبت دوراً في تراجع أعداد الوفيات
صورة تعيرية. Shutterstock
أعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية، أن انخفاض عدد الوفيات بفيروس كورونا المتسجدّ في البلاد، يعود لالتزام الناس بأخذ جرعات اللقاح كاملة.

وتراجعت احتمالية نقل المصابين إلى المستشفيات، بعشر مرات، بين الأشخاص الذين حصلوا على كامل جرعات اللقاحات المضادة.

يأتي ذلك وفقاً لثلاثة أبحاث جديدة نشرتها مراكز ضبط الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، وأكدت كلها على فعالية لقاحات كورونا في منع حدوث أي مضاعفات شديدة حال الإصابة بالفيروس.

البحرين توافق على جرعة ثالثة من لقاح "سبوتنيك - في" (أرشيف)

ومع تفشي متحور "دلتا" سريع الانتشار، الأشد فتكاً، ازادات الإصابات بفيروس كورونا، في مختلف دول العالم، فيما أشارت بعض التقارير الوادرة، أن لقاح موديرنا وفّر درجة أعلى من الوقاية عن باقي اللقاحات المتوفرة حتى الآن.

اقرأ المزيد: لقاحات كورونا لا تزيد من مخاطر الإجهاض

وسبق أن أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن خطة مشددة، اقترحها "جو بايدن" من أجل تفادي تفشي المرض، تتضمن إلزام الشركات التي توظف ما يزيد عن مئة شخص إما بتطعيم الموظفين أو إخضاعهم لفحوص أسبوعية.

وتعمل مراكز ضبط الأمراض والوقاية منها إضافة إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، على إجراء تقييم بخصوص الحاجة إلى جرعات معززة، ويتوقع بأن يكون المسنون أول من يتلقاها فيما تبدأ إدارة بايدن إطلاقها في وقت قريب من هذا الشهر.

اقرأ المزيد: لقاح أسترازينيكا يعود لواجهة الجدل مجدداً

وقيمت إحدى الدراسات فاعلية اللقاحات، من حزيران/ يونيو حتى آب/ أغسطس، في أكثر من 400 مستشفى وقسم طوارئ وعيادة رعاية صحية، فعالية اللقاحات، وفق العلامة التجارية.

ليفانت - cnet

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!