الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تيلدا سوينتون "تدعو لحملة" بناء دور سينما في جميع أنحاء العالم

تيلدا سوينتون
تيلدا سوينتون: ابنو دور سينما في جميع أنحاء العالم

"أريد أن أراهم يبنون ويجددون ويعيدون إلى كل قرية في العالم دور السينما، حيث يمكن للناس أن يتمتعوا بهذه التجربة الحياتية".


بهذه العبارة أكّدت الممثلة الأميركية، تيلدا سوينتون، نجمة الغلاف الأخير لمجلة Variety خلال حديث مع "Women in Motion"، في مدينة كان، رؤيتها لأهمية السينما.


غنّت بطلة "The French Dispatch" أغنية عن حبها للسينما، واصفة نفسها بـ"المهووسة بالسينما".


وقالت: "لقد كنا جميعاً في ذلك المكان المظلم المخيف عندما تساءلنا عن مستقبل السينما". "ولدينا هذه الفرصة <في كان> للتنبيه للأمر ولذا فنحن ممتنون، وآمل أن نعود مرة أخرى إلى ما كنا نحبه في السينما عندما كنا أطفالًا، وبهذا الشعور بالدهشة وما إلى ذلك الشعور بالبهجة والنقل ".


https://twitter.com/RaminSetoodeh/status/1414665280542871554

ناقشت سوينتون أيضاً قضية المساواة في الأجر، معترفة بأنها لم تتذكر أنها تتقاضى أجراً على الإطلاق مقابل عملها المبكر. قالت: "لا أتذكر أنني تلقيت أجراً عن السنوات التسع الأولى من حياتي". "كما تعلم.. كنا نعمل كفنانين".


لا تعتقد تيلدا أنها كانت ضحية عدم المساواة في الأجور، وقالت: "لقد قمت بفحص رصيدي البنكي خلال الثلاثين عاماً الماضية". لست على علم بأنني تعرضت للتمييز المالي في أي وقت مضى ولكن بعد ذلك عملت في بيئات تمييزية".


وتابعت قائلة: "في الوقت نفسه، فإن المساواة في الأجور هي حجر الأساس المطلق لجميع حرياتنا المدنية في جميع المجالات. وأفترض أنّ المشكلة الحقيقية هي مجرد الوعي، وقد تكون هذه مشكلة وقد قرأت قصص النساء اللواتي أدركن أنهن يجب أن يكن على قدم المساواة مع الرجال، ومع ذلك فإن نظرائهم من الرجال قد حصلوا على أجر أكثر".


وتابعن "ومن المضحك أنه في هذا اليوم وهذا العصر يجب أن يحدث ذلك، لذلك أعتقد فقط أنه كلما زاد الوعي حول هذا الأمر كان ذلك أفضل، لكني لست على علم بأن هذا هو الحال بالنسبة لي ".


وقالت تيلدا، التي نزلت على السجادة الحمراء في مهرجان كان الأسبوع الماضي إلى جانب ابنتها هونور في فيلمها الجديد "The Souvenir 2"، إنها ترغب في العمل مع "أونور" مرة أخرى في المستقبل "بالتأكيد، حان الوقت للتسكع معًا".


اقرأ المزيد: قضايا البيئة والمناخ في أفلام مهرجان كان السينمائي


قالت عن "The Souvenir 2": "إن الشعور بالألفة والسهولة والثقة مهم جدًا في عمل كهذا".


 وعن التجربة "العائلية" للعمل مع مديرة The Souvenir 2 (وصديقتها مدى الحياة) Joanna Hogg، أوضحت: "نحن جميعًا نعتمد بشدة على بعضنا البعض من أجل بقاء الأجواء هادئة. ولذا أعتقد أن على المرء أن يكون حقاً مع الأشخاص الذين يثق بهم جيدًا. وما كنت لأعلم أن ابنتي واحدة منهم". دور سينما


ليفانت نيوز _ variety

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!