الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تيك توك.. العائدات تصعد إلى 34.3 مليار دولار خلال 2020

تيك توك.. العائدات تصعد إلى 34.3 مليار دولار خلال 2020
تيك توك

استطاعت شركة بايت دانس المالكة لتطبيق الفيديو الشهير "تيك توك"، تحقيق مكاسب وصلت إلى الضعف خلال العام الماضي، وذلك على الرغم من عقوبات واشنطن.


وصعد إجمالي عائدات الشركة الصينية إلى 34.3 مليار دولار، بزيادة نسبتها 111 في المئة خلال عام 2020، وفق مذكرة وزّعت على موظفي الشركة.


وتشير الأرقام إلى مواصلة نجاح تطبيق تيك توك جماهيرياً، رغم ما تتعرض له الشركة المالكة -بين شركات تقنية صينية أخرى- من ضغوط متزايدة من مجموعة من الحكومات حول العالم.


اقرأ أيضاً: فيديو صادم على “تيك توك” يثير استياء رواد مواقع التواصل


ودوّنت شركة بايت دانس أيضاً، أرباحاً سنوية إجمالية بقيمة 19 مليار بنسبة وصلة إلى 93 في المئة، فيما دونت الشركة خسارة 45 مليار دولار للفترة ذاتها.


وكانت بايت دانس بين مطرقة البيع وسندان الحظر، حتى إنها رضخت وقبلت بالتعاون مع شركة أوراكل الأمريكية في سبتمبر/ أيلول 2020، فيما يرتبط بإدارة وحدة عمليات "تيك توك".


وعلى رغم من المعارك الضروس التي خاضتها بايت دانس، داخل الولايات المتحدة الأمريكية، لتبرئة اسمها من تهمة التجسس، وأيضاً الضغوط الرقابية التي تعرضت لها من قبل الحكومة الصينية خلال الفترة الأخيرة، كان هناك عدة ركائز أساسية ساندت بايت دانس و"تيك توك" في معاركها.


الجيش الأمريكي يحظر تطبيق تيك توك TikTok لدواعٍ أمنية


من تلك الركائز، "الشباب، القضاء، الجائحة، الدعم الحكومي"، حيث كان للشباب البالغ مجموعهم أكثر من نصف مليار مستخدم نشط شهرياً أثر كبير في تبرئة اسم بايت دانس و"تيك توك" أمام القضاء الأمريكي، حتى إن الرئيس الأمريكي الراهن جو بايدن ألغى قرار سلفه "ترامب" بخصوص حظر تيك توك قائلاً: "لابد من وجود أدلة لمعالجة المخاطر"، ونظراً لافتقار الأدلة رفع القضاء الأمريكي الحظر عن التطبيق الأكثر شعبية بين الشباب الأمريكي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!