الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تويتر تختبر خاصيّة الدردشة الصوتيّة
Twitter

تعمل الشركة العملاقة "تويتر" على اختبار ميزة جديدة، وهي "خاصية الدردشة الصوتية"، ومن المقرّر أن تطرح الشركة هذه الميزة على مراحل، بحيث تصل إلى المزيد من المستخدمين خلال الأيام المقبلة.


ونظراً لأنّ الميزة تعمل على تطبيق الهاتف، لن يتمكن مستخدمو منصّة الويب من التسجيل أو الاستماع للرسائل الصوتية، لأنّها تعمل فقط على الأجهزة الخليوية، في الوقت الحالي.


تويتر يطلق خاصية لمحاربة الأخبار الزائفة والمضللة


ووفقاً للعديد من المصادر، فإنّ منصة ”تويتر“ العملاقة، بدأت بالفعل طرح هذه الميزة لبعض المستخدمين في البلدان التالية: الهند، والبرازيل، واليابان.


وأشار موقع ”زيدا ديفيلوبرز“، إلى أنّ الميزة الجديدة تعمل لمستخدمي نظامي أندرويد وIOS من تسجيل مقطع صوتي داخل المحادثات الخاصة، من خلال النقر على زر ”الصوت“ الجديد بجوار حقل النص.


اقرأ: مايكروسوفت تحضّر متصفحاً لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت


كما أنّ هذه الميزة مشابهة لتطبيق "واتس آب" عبر التسجل الصوتي، وبالإمكان استبدال حقل النص بشريط جديد للإشارة إلى أنّ التطبيق يقوم بتسجيل الصوت.


كما أنّ شركة ”تويتر“ حدّدت المدة الأقصى لكل رسالة صوتية بـ140 ثانية فقط، وسيظهر شريط التسجيل مقدار الوقت المتبقي لانتهاء التسجيل.


اقرأ: إصلاح مجاني لأحد الأعطال الفنية في ساعات آبل الذكية


وعند الانتهاء من التسجيل، يضغط المستخدم على زر الإيقاف بجوار الشريط لإيقاف التسجيل، ليظهر بعد ذلك زر ”تشغيل الصوت“، والذي يُمكّن المستخدم من الاستماع للرسالة الصوتية قبل إرسالها وحذفها إذا لم تعجبه من خلال زر ”إلغاء“.


ليفانت - مواقع إلكترونية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!