الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تويتر تتحضّر لإطلاق ميزة story
تويتر يطلق خاصية لمحاربة الأخبار الزائفة والمضللة

تويتر تعلن بدء تجربة لإضافة "story" داخل التّطبيق، حيث أعلنت شركة "تويتر" أنها تعمل على اختبار طريقة تتيح لمستخدمي تويتر تمنحهم قدرة على "التفكير بصوت عال" عن طريق تغريدات تختفي بعد يوم من نشرها بدلاً من أن تبقى ظاهرة ومتاحة للمشاركة. تويتر تتحضّر

وأجريت أول تجربة لنشر تغريدات سريعة الاختفاء وهي أشبه "بالقصة" أو "story" والّتي تتوفر في فيسبوك وإنستغرام وسنابشات كذلك أطلق عليها "فليتس" في البرازيل، وفقاً لهذه المنصّة الاجتماعية التي تتخذ في سان فرانسيسكو مقرّاً لها.


وإذا طبّقت على نطاق واسع، فستنضم "تويتر" إلى تطبيقات أبرزها "سنابتشات" و"فيسبوك" قامت بخطوة مماثلة كما أضاف اليوتيوب هذه الميّزة سابقاً.


وقالت الشركة في رسالة نشرت على حسابها في "تويتر": "نحن نجرّب طريقة جديدة تسمح لكم بالتفكير بصوت عالٍ على المنصة من دون إعجابات أو إعادة نشر التغريدة أو تعليقات"، مضيفين أنّه سيطلق عليها اسم فليتس وستختفي بعد 24 ساعة من نشرها تماماً. تويتر تتحضّر


اقرأ المزيد :هواوي تطلق “الساعة الذكية” في ظلّ كورونا


ويقول "كايفن بيكبور" المطوّر المنتج في تطبيق تويتر، إنّ هذا الأمر قد يشجع المستخدمين على تشارك أفكار لم يكونوا سيعبرون عنها في تغريدة دائمة وأن ذلك سيزيد من شعبيّة تويتر لاسيّما أن تلك الطريقة باتت متاحة في أغلب مواقع التّواصل الاجتماعي وهي طريقة فعّالة يعتمدها معظم النّاس في حياتهم على النّشر في "القصة" أو "الحالة" ويفضلونها عن المنشورات العاديّة.


اقرأ أيضاً : تلغرام تجري تغيّرات في ظلّ كورونا


وتابع: "هذا تغيير جوهري بالنسبة إلى (تويتر)، لذلك نحن متحمسون لبدء اختباره".


*الجدير بالذكر،  أنّ الميزة لم تبدأ بعد . 


ليفانت -  yokoapps

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!