الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • توقعات بـ"نهوض القطاع المالي العالمي" عبر الميتافيرس

توقعات بـ
ميتافيرس

يرجّح مسؤولون وخبراء إقليميين ودوليين، أن يسهم عالم الفضاء الرقمي المعروف باسم "الميتافيرس"، في إحداث طفرة كبيرة بالقطاع المالي ونظم المدفوعات على الصعيد العالمي.

وذلك نظراً إلى الحاجة لتطوير أطر تنظيمية وتشريعية، مثل أي قطاع ناشئ لتحقيق أقصى استفادة من إمكاناته، مع الحفاظ على خصوصيات الأفراد وتلبية متطلبات الأمن السيبراني.

اقرأ المزيد: ميتا وعمالقة التكنولوجيا يشكلون منتدى لمعايير عالم الميتافيرس

ويعتبر "ميتافيرس" الوليد نسخة رقمية عن عالمنا الواقعي يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت، بما يسمح للأشخاص بالتواصل والتفاعل والتسوّق إلكترونياً بطريقة مباشرة عبر نظام اقتصادي رقمي لامركزي يدمج العالم الرقمي والعالم الحقيقي.

ووفق ما ذكره المتخصصون في قطاع التكنولوجيا والخدمات المالية، فإن تكنولوجيا "ميتافيرس" أحدثت ثورة في عدة قطاعات، مثل التجارة الإلكترونية والألعاب ووسائل الإعلام والترفيه والعقارات، ومن المتوقع أن تحدث نمواً قياسياً في قطاعات أخرى، على رأسها القطاع المالي بما يشمل نظم المدفوعات والتكنولوجيا المالية.

وقالوا إن الرؤية بشأن مستقبل القطاع المالي ونظم المدفوعات في عالم "ميتافيرس" ستتضح بشكل أكبر خلال السنوات القادمة مع زيادة المبادرات والبرامج التي تستهدف استكشاف الفرص الواعدة في الفضاء الرقمي، مشيرين إلى أنّ دولة الإمارات ستكون مساهماً فعالاً في تعزيز "ميتافيرس" لما تملكه من مقومات تقنية متطورة وبنية تحتية رقمية على مستوي عالمي، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

 ليفانت – سكاي نيوز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!