الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • توقعات بتراجع محاصيل الحبوب في كوريا الشمالية.. يزيد من مُعاناة الحصار عليها

توقعات بتراجع محاصيل الحبوب في كوريا الشمالية.. يزيد من مُعاناة الحصار عليها
توقعات بتراجع محاصيل الحبوب في كوريا الشمالية يزيد من مُعاناة الحصار عليها

حسب توقعات مجموعة مراقبة دولية، سيكون حصاد كوريا الشمالية أسوأ من المعتاد، ما سيؤدي إلى تفاقم النقص الحاد في الغذاء بالفعل في البلاد، حيث أوضحت منظمة (جيوغلام) ومقرها سويسرا، معتمدة على صور الأقمار الصناعية، إن الجفاف قد أثّر على المحاصيل في منطقة تعرف باسم "وعاء الحبوب".


وتبعاً للأمم المتحدة، فإن أربعة من كل عشرة كوريين شماليين يحتاجون إلى مساعدات غذائية، وإن إنتاج المحاصيل في أدنى مستوياته منذ خمس سنوات، فيما تزداد حدة النقص بسبب العقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية، بسبب برنامجها النووي.


ومايو الماضي، ونتيجة لسوء نتائج الحصاد المبكر لهذا العام، خُفضت الحصص الغذائية - التي تغذي حوالي 70 ٪ من سكان كوريا الشمالية - من 550 غرام إلى 300 غرام فقط لكل شخص.


ووفقاً لـ (جيوغلام)، فإن الحصاد الرئيسي للبلاد في مقاطعتي جنوب وشمال هوانغهاي وجنوب بيونجيان قد اكتمل، لكن يُقدر الأنتاج بكمية أقل من المتوسط من المحاصيل، منوهةً إن هذا كان بسبب "هطول الأمطار غير المنتظم وانخفاض مستويات تخزين المياه خلال الصيف"، مشيرةً أنه من غير المتوقع أن يتحسن وضع الغذاء العام في كوريا الشمالية.


وتتعرض كوريا الشمالية لموجات جفاف شديدة في فصلي الربيع والصيف، وفي سبتمبر/أيلول، ضرب البلاد إعصار لينغ لينغ، أغرق بدوره الأراضي الزراعية، فيما قالت في سبتمبر/أيلول الماضي، منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) إن قلة محاصيل الأرز والذرة قد خلّفت أكثر من 10 ملايين شخص بحاجة ماسة إلى المساعدة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!