الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • توافد المتظاهرين اللبنانيين إلى الساحات لليوم السادس

توافد المتظاهرين اللبنانيين إلى الساحات لليوم السادس
توافد المتظاهرين اللبنانيين إلى الساحات لليوم السادس

يتوافد الآلاف من المتظاهرين اللبنانيين إلى ساحة رياض الصلح في بيروت لاستكمال احتجاجهم، اليوم الثلاثاء، والتمسك برحيل الحكومة الحالية، ورفضهم لحزمة الإصلاحات الطارئة التي أقرتها الحكومة في محاولة لاحتواء المظاهرات.


هذا وكانت قد أقرت الحكومة اللبنانية، الاثنين، حزمة طارئة من الإصلاحات الاقتصادية استجابة للاحتجاجات المناهضة للحكومة، التي أشاد بها رئيس الوزراء سعد الحريري، لأنها كسرت الحواجز الطائفية وأجبرت الدولة على اتخاذ خطوات طال انتظارها.


وتدفق مئات الألوف إلى الشوارع منذ يوم الخميس للتعبير عن غضبهم من النخبة السياسية التي يقولون إنها تدفع بالاقتصاد إلى نقطة الانهيار. وأغلق المحتجون الشوارع لليوم الخامس وأغلقت المدارس والبنوك والشركات أبوابها.


ومن جانب آخر نشر بيان من قبل مجموعة من الناشطين والصحفيين، قالوا فيه: "دفاعاً عن حق التظاهر، تداعى عدد من الناشطين والناشطات الذين هالهم ما قامت به عناصر ميليشياوية منظّمة في وسط بيروت مساء الاثنين الواقع فيه ٢١ تشرين الأول من ترويع للمتظاهرين، وأعربوا عن تقديرهم وشكرهم للجيش اللبناني على حمايته للتظاهرات في كل لبنان منذ انطلاقتها، وهم يناشدون قيادة الجيش بذل المزيد من الجهد لحماية أمن المحتجّين السلميين من الاعتداءات الميليشياوية المنظّمة تحصيناً للثقافة الديمقراطية".


فيما قرر المجتمعون إبقاء اجتماعاتهم مفتوحة لمتابعة المستجدات.


ليفانت-وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!