الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تنظيم جبهة النصرة يفرج عن طيار موالي للأسد وتحتفظ بالمعارضين

تنظيم جبهة النصرة يفرج عن طيار موالي للأسد وتحتفظ بالمعارضين
تنظيم جبهة النصرة يفرج عن طيار موالي للأسد

أطلق عناصر تنظيم هيئة تحرير الشام في سوريا “جبهة النصرة” سابقاً سراح طيار تابع للنظام السوري كان قد شارك في قصف إدلب ووقع في الأسر منذ عام 2014.


وبحسب المعلومات التي تداولها نشطاء سوريون جرى إطلاق سراح النقيب الطيار "علي المحمد" الذي تم أسره بعد إسقاط طائرته في إدلب منذ خمسة أعوام، حيث كان معتقلاً في سجن العقاب التابع للتنظيم.


فيما أكد نشطاء محليون أن جبهة النصرة وفي الفترة التي يقصف فيه النظام السوري ريف حماه وإدلب سيقوم بإطلاق سراح طيار تابع للنظام، دون أن يطالب بالإفراج عن المعتقلين السوريين.


ونوّه نشطاء آخرون أن النصرة هو تنظيم جهادي متعاون مع النظام السوري، وتواجده في المناطق التابعة للمعارضة السورية كانت للقضاء على السوريين وثورتهم التي خرجوا من أجلها.


وكانت قد أعلنت صفحة تابعة للنظام السوري على الفيس بوك باسم "رئاسة الجمهورية العربية السورية-مكتب المفقودين"، خبر إطلاق سراح الطيار من قبل جبهة النصرة معلقة على صورته: "عملية تحرير الطيار النقيب علي المحمد بعد سقوط طائرته بسبب خلل فني وخطفه من قبل العصابات المسلحة في محافظة ادلب في عام 2014".


هذا وتعتقل جبهة النصرة العشرات من الناشطين السوريين المعارضين، حيث يتم احتجازهم ضمن مقرّات عسكرية سرّية تابعة للتنظيم في شمال غرب سوريا.


ليفانت


تنظيم جبهة النصرة يفرج عن طيار موالي للأسد وتحتفظ بالمعارضين


تنظيم جبهة النصرة يفرج عن طيار موالي للأسد وتحتفظ بالمعارضين

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!