الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تقديرات بانخفاض الناتج المحلي الإيطالي 6%
تقديرات بانخفاض الناتج المحلي الإيطالي 6%

أوضح وزير الاقتصاد الإيطالي، روبرتو جوالتيري، اليوم الأربعاء، إنّ توقّع جماعة ضغط بقطاع الأعمال لانخفاض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 6% بسبب الأزمة الطارئة لفيروس كورونا هذا العام يعتبر "واقعياً". الناتج المحلي الإيطالي


وأتت تصريحات جوالتيري في مقابلة أجرتها معه صحيفة الفاتو كوتيديانو اليومية، قال خلالها: "للأسف التقديرات واقعية، في الوقت ذاته نستطيع القول، إنّ الاقتصاد الإيطالي يمكن أن يستهدف تعافياً قوياً".


وفي الأثناء، نوّه وزير الاقتصاد الإيطالي إلى أنّ اللجوء لآلية الاستقرار الأوروبيّة لمكافحة الأزمة المرتبطة بالمرض المعدي، في ظلّ الظروف الحاليّة، لم يكن خياراً، إلا أنّ أوروبا بحاجة إلى سياسة ماليّة مشتركة، وأيضاً حلول جديدة لتحديد الاستجابة الملائمة والمشتركة.


وقد تصدّرت إيطاليا المرتبة الأولى في عدد الوفيّات، حيث أقرّت الحكومة الإيطالية، أول أمس الاثنين، تمديد فترة فرض إجراءات العزل العام لكبح انتشار الفيروس حتى منتصف أبريل على الأقل.


اقرأ أيضاً: 2.5 تريليون دولار، حاجة الدول النامية لمُواجهة كورونا


فيما صرّح وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانتسا في بيان بعد اجتماع مع اللجنة العلمية: "تقييمنا هو أنه ينبغي تمديد جميع تدابير الاحتواء حتى عيد الفصح على الأقل (12 أبريل)، وستتحرك الحكومة في هذا الاتجاه".


وعلى صعيد آخر، كان البنك المركزي الأوروبي قد خصّص 115 مليار يورو (124 مليار دولار) ضمن تسهيل إقراض طويل الأجل مدته 3 سنوات، في أول عطاء يطرحه منذ تخفيف الشروط لتشجيع البنوك التجارية على الاقتراض. الناتج المحلي الإيطالي


وقد حذّرت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد، من أن استمرار الإغلاق لمدة شهر من شأنه أن يخفّض توقّعات النمو لمنطقة اليورو بـ2% هذا العام، أما إذا استمرّ لـ3 أشهر فسيخفضها بـ5%.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!