الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أزمة كورونا.. أسرة سورية تخيط 360 قناعاً في ثلاثة أيام

أزمة كورونا.. أسرة سورية تخيط 360 قناعاً في ثلاثة أيام
أزمة كورونا.. أسرة سورية تخيط 360 قناعاً في ثلاثة أيام

عائلة سورية من منطقة سيدينر سي قامت بخياطة 350 قناعاً واقياً (كمامة)، وتبرعت بها لعيادة بوتسدام "إرنست فون بيرغمان"، ولرعاية كبار السن في سيدينر سي. أزمة كورونا


فعلى مدى ثلاثة أيام، وأحياناً حتى وقت متأخر من الليل، قام رشيد رافو، وهو خياط متدرب، بخياطة الأقنعة على أساس طوعي بمساعدة زوجته فاطمة إبراهيم وابنتيه البالغتين من العمر سبع وعشر سنوات. وعن هذه المبادرة، تقول فاطمة إبراهيم: "أردنا المساعدة". فيما يوضح رشيد رافو: "لم يعتقدوا أن لديهم المقدرة على خياطة الكثير من الأقنعة، لقد كان ذلك ممتعاً" ويتابع: "كانوا يرغبون في إتمام عملية خياطة الأقنعة صباح يوم الاثنين".


اقرأ المزيد: المبادرات المجتمعية في زمن الكورونا..عمر الجرف نموذجاً


ملاءات قديمة تمّ جمعها في القرية


وكان بودو شاتي هو صاحب الفكرة، إذ أنّه يعيش في نفس المنطقة، وقد تعرّف على الأسرة ودعمها منذ قدومها إلى ألمانيا قبل خمس سنوات.


يقول شاتي: "لقد كان خطاب الوسائل الإعلامية مؤخراً يركّز مؤخراً على أنّ الأقنعة مفقودة" ، ونظراً لكون رشيد رافو خياط متدرب ،تحدث شاتي إليه ، وقد اتفق مع عائلته على الفور، وعلى الرغم من ذلك، ما يزال هناك نقص في المواد. إثر ذلك، قام تشيد بجولة في القرية وجمع الكثير من الملاءات القديمة، التي يمكن تحويلها إلى أقنعة.


اقرأ المزيد: ما فائدة غسل اليدين بالماء والصّابون ضدّ كورونا ؟


كانت مسألة البحث عن الأربطة المطاطية هي الأكثر صعوبة. ولكن عندما تحدثت زوجته عن المشكلة في مجموعة على تطبيق "واتس أب"، زالت كلّ الصعوبات.


بعد حوالي ساعة فقط ، كان صندوق بريد العائلة مليئاً بالأشرطة المطاطية. كما جرى توزيع عدد كبير من الأقنعة على المؤسسات التي هناك حاجة ماسة إليها.


Potsdamer

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!