الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • تقارير: فرار الجنود الإيرانيين مع تفشي كورونا في المعسكرات

تقارير: فرار الجنود الإيرانيين مع تفشي كورونا في المعسكرات
تقارير فرار الجنود الإيرانيين مع تفشي كورونا في المعسكرات

قال "موقع مجاهدي خلق الايرانية" نقلاً عن تقارير من معسكرات وثكنات الجنود في مختلف المدن الإيرانية، إنه بعد تفشي فيروس كورونا في إيران على نطاق واسع وتقاعس قادة الجيش، هرب العديد من الجنود أو ذهبوا إلى الإجازة ولم يعودوا بعد بحيث باتت معسكرات الجيش خالية من نصف أعداد الجنود. الجنود الإيرانيين


ووفق ما نقله موقع "مجاهدي خلق": "إنه في معسكر بيرجند أصيب عدد من الجنود بكورونا مما أثار موجة من القلق والهلع لدى منتسبي هذا المعسكر، ويوم الاثنين 30 مارس، هرب عدد من الجنود من المعسكر وانتشار خبر هروبهم أربك الوضع في هذا المعسكر"، مؤكداً أنه وبسبب الخشية من توسع نطاق هروب الجنود، فقد وضع نظام الملالي نقاط سيطرة في مداخل ومخارج المدينة.






وسجل الموقع وفيات في معسكر "برندك" جرّاء كورونا، وقال إنه خلال الأيام الماضية، رقد حوالي 400 من الجنود المصابين بكورونا في مستشفى "برندك" بالعاصمة طهران، عقب اتساع نطاق العدوى وتوفي عدد منهم.


اقرأ أيضاً: حظر هبوط الطائرت الإيرانيّة في ألمانيا بسبب كورونا


منوّهاً إلى هروب جنود من معسكرات الجيش في أروميه، ورقود 8 من السجناء من سجن همدان في المستشفى بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، وأن معظم منتسبي قاعدة "نوجه" الجوية في همدان تركوا القاعدة.


كما أشار إلى تزايد الطلبات للإجازة بين الجنود المكلفين في قوات حرس نظام الملالي، وازدياد حالات الإصابة بكورونا في قوى الأمن الداخلي.


وتبعاً لما أورده موقع مجاهدي خلق، فقد أفادت تقارير أخرى يوم 31 مارس، أن نتائج فحوصات 82 من منتسبي قوات الحرس الراقدين في مستشفى "صدوقي" إيجابية بينهم ضابط كبير لوزارة مخابرات الملالي باسم مستعار "حاج توسلي"، وأفاد التقرير إن عدد الوفيات كبير، لكن النظام يخفي الإحصائيات ويتم دفن المتوفين سراً في سهل بين أصفهان وزيبا شهر.


وفي الختام، وجّه المتحدث باسم منظمة مجاهدي خلق الإيرانية رسالة إلى جنود ومنتسبي الجيش في نظام الملالي: "اتركوا ثكنات وقواعد جيش ولاية الفقيه ومقراته المصابة بكورونا، الملالي لا يعيرون أهمية لأرواحكم، واجلبوا معكم كل ما يمكن من السلاح والمعدات والخرائط والوثائق". الجنود الإيرانيين


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!