الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بيان للقيادة المركزية الأمريكية حول نشر باتريوت: "بغداد تدرك ذلك جيداً"

بيان للقيادة المركزية الأمريكية حول نشر باتريوت:
بيان للقيادة المركزية الأمريكية حول نشر باتريوت: "بغداد تدرك ذلك جيداً"

قال المتحدث باسم  القيادة المركزية الأميركية بيل أوربان اليوم الخميس في بيان إنه "يستمر تثبيت الدفاعات الجوية الأرضية في العراق"، مضيفاً "لكن لأسباب أمنية، نحن لانقدم تحديثات عن تفعيلها"، حيث أصدرت القيادة المركزية الأميركية توضيحاً بشأن نقل أنظمة دفاعية إلى العراق، قائلة: "بغداد تدرك ذلك جيداً".


وشدد المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية بيل أوربان على التزام "الولايات المتحدة وشركائها في التحالف بهزيمة داعش، ودعم أمن واستقرار العراق على المدى الطويل".



وأوضح أوربان أن "الحكومة العراقية تدرك جيداً حاجتنا الجماعية للدفاع الجوي لحماية أفراد الخدمة داخل العراق"، مشيراً إلى أنه "نواصل التنسيق بشكل وثيق مع نظرائنا العراقيين".


https://twitter.com/CENTCOMArabic/status/1245695454970630144?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1245695454970630144&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.rudaw.net%2Farabic%2Fmiddleeast%2Firaq%2F0204202013


وأفادت لجنة الأمن والدفاع النيابية العراقية، في وقت سابق من اليوم الخميس، بعلم العراق بقضية نشر منظومة باتريوت للدفاع الجوي على أراضيه، مشيرة إلى أن العراق راغب بتنوع الأسلحة من مختلف المصادر العالمية.


وكان قد أعلن قائد القيادة الوسطى الأميركية فرانك ماكنزي تحريك أنظمة دفاع جوي إلى العراق لحماية المواطنين العراقيين وقوات التحالف والقوات الأميركية التي تستضيفها بعض القواعد هناك.


وأشار بيان صحفي أول أمس الثلاثاء أن نقل الأنظمة إلى العراق يأتي لمواجهة الهجمات المتكررة على القواعد العراقية والتي قتلت وجرحت أفرادا من الجنود العراقيين وقوات التحالف وجنود أميركيين.



وأكد البيان أن الولايات المتحدة وشركاؤها ملتزمون بهزيمة داعش ودعم وأمن واستقرار العراق على المدى الطويل. للقيادة المركزية الأمريكية


وذكر أن إنشاء الدفاعات الجوية الأرضية مستمر في العراق، حيث يتم التنسيق مع الحكومة العراقية، من أجل تعزيز الحماية للجميع.


فيما حذّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب طهران من دفع "ثمن باهظ" إذا ما هاجمت هي أو حلفاؤها في العراق القوات الأميركية المتمركزة في هذا البلد.


وأضاف "بناء على معلومات، تخطط إيران أو حلفاؤها لهجوم مباغت يستهدف قوات أميركية و/أو منشآت في العراق".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!