الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • تقارير إسرائيلية: عائلة إسماعيل هنية مواطنون ويحظون بالعلاج

تقارير إسرائيلية: عائلة إسماعيل هنية مواطنون ويحظون بالعلاج
اسماعيل هنية

دخلت أخت إسماعيل هنية - رئيس المكتب السياسي لحركة حماس - إلى مستشفى سوروكا حيث وضعت مولودها، وذلك نتيجة مضاعفات طبية تعرضت لها الطفلة - بقيت في المستشفى، بسبب مضاعفات طبية، والقصة أفصح عنها ألموج بوكر لأول مرة في "أخبار الثالثة عشر" .

وتحظى عائلة هنية، والعديد منها مواطنون إسرائيليون، العلاج المنقذ للحياة في مستشفى سوروكا، حيث وتعيش أخوات هنية في تل السبع، وقد أنجبت إحداهن طفلًا خديجًا في الأيام القليلة الماضية، والطاقم الطبي ينقذ حياته حرفياً،  هذه الأيام.

اقرأ أيضاً: نتنياهو رافضاً مقترح حماس لوقف النار: "لا حل سوى الانتصار القاسي"

وذكر مسؤول كبير في سوروكا إنه وفق ما هو معروف فإن هذه عائلة بدوية من تل السبع وتحمل بطاقة هوية زرقاء، وخلال العام 2021 كذلك، ورد أن قريب هنية دخل المستشفى في مستشفى إسرائيلي - في ذلك الوقت كان مستشفى إيخيلوف.

وتبعاً لما هو معروف، فإن إسماعيل هنية البالغ من العمر 62 عاماً يقيم حالياً في الدوحة. وهو متزوج وأب لـ13 ابناً،  وله شقيقان وثماني أخوات، ثلاثة منهم متزوجون من بدو إسرائيليين، ويحملون الجنسية الإسرائيلية ويعيشون في تل السبع وقد أنجبت إحداهن مؤخراً في مركز سوروكا الطبي.

ويعدّ هنية من أغنى الأثرياء الفلسطينيين، وتقدر ثروته بالمليارات، ويرأس هنية المكتب السياسي لحركة حماس منذ مايو 2017، وخلال الأيام الأخيرة، ترددت أخبار عن ظهور خلافات في الرأي بين هنية وزعيم حماس في قطاع غزة يحيى السنوار.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!