الوضع المظلم
الخميس ١٣ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
تغييرات محتملة في أسعار السكر المدعوم بمصر
سكر الشاي \ تعبيرية \ متداول

ذكر علي المصيلحي، وزير التموين المصري، يوم السبت، تقديمه لمقترح يهدف إلى تحديث تسعيرة السكر المدعوم لتصبح 18 جنيهًا مقابل 12.60 جنيهًا، في ظل التحديات التي واجهتها الأسواق المحلية مؤخرًا بهذا الشأن.

وتحدث المصيلحي خلال مقابلة بثتها قناة "أون"، قائلاً: "القضية الرئيسية التي يجب أن ننظر إليها هي تكلفة السكر الحالية البالغة 12.60 جنيهًا. اقترحت رفعها إلى 18 جنيهًا (ما يعادل 0,38 دولار). لم أطلب 80 جنيهًا، ولم ترد الموافقة حتى الآن".

اقرأ أيضاً: البنك المركزي المصري يثبت أسعار الفائدة.. رغم التحديات الاقتصادية

ونوّه بأنه لم يطرح فكرة زيادة أسعار أي منتجات تموينية أخرى سوى السكر، الذي يُسعّر في الأسواق الخارجية بـ35 جنيهًا، كما ذكر، حتى قاطعته المذيعة مؤكدة أن السعر يبلغ 37 جنيهًا.

وكشفت السلطات المصرية، الرائدة عالميًا في استيراد القمح، عن تعديل سعر الخبز المدعوم للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود، من 5 قروش إلى 20 قرشًا، ابتداءً من الأول من يونيو، في خطوة تعتبرها الحكومة "إجراءً ملحًا لمواكبة الارتفاع العام في الأسعار".

وتصل قيمة الدعم الكلية في الميزانية للعام المالي الجاري إلى حوالي 529.7 مليار جنيه (11.2 مليار دولار)، بينما تُقدّر في ميزانية العام المقبل بنحو 635.9 مليار جنيه (13.5 مليار دولار).

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!