الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تعرّف على الفوائد الذهبيّة لعصير البطيخ
تعرف على الفوائد الذهبية لعصير البطيخ

يلجأ الكثير من الناس، وخاصة في شهر رمضان المبارك، إلى وضع "عصير البطيخ" على موائد الإفطار، نظراً لما يتمتّع به من فوائد صحية، وقيم غذائية، كما أنّه يحافظ على يرودة الجسم.


نشر الموقع الأمريكي "juicing-for-health"، في تقرير له أبرز وأهم الفوائد التي يتمتع بها هذا العصير الذي يكثر استخدامه في شهر رمضان، وتشمل:


 عصر البطيخ


-يتمتع عصير البطيخ بخواص رائعة مضادة للأكسدة، وبالتالي يخلصك من المواد السامة في جسمك، خاصة التي ترفع خطر الإصابة بمرض الربو أو حساسية الصدر.


- غني بمركبات البيتاكاروتين وفيتامين "سي"، وهما يساهمان في الحدّ من الالتهابات التي تصيب مرضى المفاصل.


- مدر للبول ويساهم في تطهير مجرى البول من السوائل الزائدة ، لذلك فهو مفيد لمن يعاني من مشاكل في الكلى والمثانة البولية، خاصة بالنسبة للسيدات الحوامل، وخلال الدورة الشهرية.


- يساهم في منع الكولسترول من التراكم بالشرايين، كما يرفع مستويات الكولسترول النافع HDL، لذا فهو يساهم فى الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


- تناول كوب عصير من البطيخ يساهم فى علاج الإمساك والتخلص من الفضلات الزائد بالجسم.


- غني بحمض الفوليك والعديد من الفيتامينات الأساسية التى تساهم فى الحدّ من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والأزمة القلبية وسرطان القولون.


اقرأ: علامات تدلّ على اكتفاء الجسم من السكّريات


- يحد من الشعور بالحكة لأنّه يخلص الجسم من الفضلات الضارة والمواد السامة المسؤولة عن ذلك.

- غني بمادة الليكوبين، التي تتمتع بخواص رائعة مضادة للأكسدة وتحدّ من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

- يخفف من آلام وتقرحات العضلات نظراً لاحتوائه على الحمض الأمينى "إلـ - سيترولين".


اقرأ: تقنية جديدة لتشخيص المرض عن بعد في زمن كورونا


كما أشار التقرير، إلى أنّه يمكن استخدام شرائح البطيخ ووضعها على البشرة لمدة 10 دقائق فقط إذا كنتم ترغبون في ترطيبها وعلاج مشاكلها، لكن يجب غسلها بعد ذلك بالماء الدافئ، ثم استخدام البارد بعد فترة قليلة، كما يمكن الاستمتاع بتناول البطيخ لترطيب الجسم ومقاومة العطش خلال شهر رمضان، وخاصة أنّ تركيز المياه به يقدّر بنحو 92%.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!