الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
علامات تدلّ على اكتفاء الجسم من السكّريات
سكر

أوضحت قائمة الإرشادات الغذائية للأميركيين 2020-2025، أن الشخص الأميركي العادي يستهلك نحو 270 سعرة حرارة من السكريات المضافة، أو ما يعادل 17 ملعقة صغيرة يومياً، في حين أن جمعية القلب الأميركية توصي بالحدّ من كمية السكريات المضافة اليومية إلى ما لا يزيد عن 100 سعر حراري للنساء والأطفال و150 سعرًا حراريًا للرجال، أي ما يعادل حوالي 6 ملاعق صغيرة للنساء.


وفي السياق، ترى جيسيكا كوردينغ، مدربة صحية في مدينة نيويورك ومؤلفة كتاب The Little Book of Game: أنه على الرغم احتمال أن تكون (السكريات المضافة) مفيدة أكثر من سكر المائدة، إلا أنها تساهم في زيادة السعرات الحرارية مقابل القليل من الفيتامينات والمعادن".


ماذا يحدث لجسمك حين تفرط باستهلاك السكر؟


حيث تشمل قائمة السكريات المضافة، كلّ ما يتم إضافته إلى طعام أو شراب لجعله حلو المذاق، بما في ذلك السكريات الطبيعية مثل العسل.


وبحسب جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، يوجد أكثر من 61 اسماً مختلفا للسكر، ما يؤدي إلى تناول الكثيرون لمزيد من السكر أكثر مما يتمنّون، على الرغم من أنهم يبذلون قصارى جهدهم لاتخاذ خيارات غذائية صحية.


اقرأ المزيد: أطعمة تساعد في علاج انسداد الشرايين


يشار إلى أن قائمة الأعراض، والعلامات على تناول كميات من السكريات المضافة أكثر مما يحتاجه الجسم، تشمل زيادة الشعور بالجوع وزيادة في الوزن، التهيج وسرعة الانفعال، كذلك الشعور بالتعب وانخفاض الطاقة.


بالإضافة إلى هذه الأعراض، يفقد المرء المقدرة على تمييز المذاق الحلو للأطعمة بما فيه الكفاية، وتصبح لديه رغبة شديدة في تناول الحلويات، فضلاً عن ارتفاع ضغط الدم.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!