الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تعرّض موقع المفوضية العليا للانتخابات للقرصنة.. لا لرفض ترشّح نجل القذافي

تعرّض موقع المفوضية العليا للانتخابات للقرصنة.. لا لرفض ترشّح نجل القذافي
ترشح سيف الإسلام القذافي (العربية)
رفضت مفوضيّة الانتخابات الرئاسية الليبية، اليوم الاثنين، ترشّح "سيف الإسلام القذافي" نجل الرئيس السابق "معمر القذافي" الذي قتل بغارة للتحالف الأمريكي في 20 أكتوبر 2011، بسبب الاحتجاجات.


إلا أن موقع المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، كشف اليوم، عن  تعرض موقعه للاختراق، حيث نشر القراصنة خبراً حول رفض ترشح سيف الإسلام القذافي للرئاسة، قبل أن تقوم  المفوضية بحذف الخبر لاحقاً. وفقاً لموقع العربية.


واستلم سيف الإسلام، نجل الزعيم الليبي الراحل، بطاقته الانتخابية من مدينة سبها، المركز الانتخابي الذي قدم ترشحه من خلاله.

وتعد مدينة "سبها" مركزاً هاماً لترشح "سيف"، أحد أهم المعاقل الهامة لأنصار النظام السابق، علاوة على وجود أعداد كبيرة من قبيلة القذاذفة هناك.

حكومة الوفاق الليبية ترفض تسليم نجل القذافي لمحكمة الجنايات الدولية

اقرأ المزيد: تكليف ولي العهد الكويتي ببعض الاختصاصات الدستورية لأمير البلاد

واعتبرت صحيفة “لوموند” الفرنسية، في تقرير نشرته، أنّ ترشح سيف الإسلام القذافي للانتخابات الرئاسية في ليبيا، مثّل “زلزالاً سياسياً” في البلد الذي يستعد لاستحقاق انتخابي نهاية العام الحالي.

اقرأ المزيد: سبعة أستراليات سيقاضين قطر بعد إرغامهن على الخضوع لفحص نسائي

وأشار تقرير الصحيفة، إلى أن سيف الإسلام القذافي، البالغ من العمر 49 عاماً، سُجن ثم وُضع رهن الإقامة الجبرية منذ 2011 في مكان غير معلوم في بلدة الزنتان المتاخمة لجبال نفوسة، ولكن من الواضح أنه استعاد حريته في الحركة.

ليفانت - العربية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!