الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • تعرّض مواطنين من إقليم كردستان للضرب والاحتجاز بتركيا لحمل العلم الكردي

تعرّض مواطنين من إقليم كردستان للضرب والاحتجاز بتركيا لحمل العلم الكردي
تعرض مواطنين من إقليم كردستان للضرب والاحتجاز بتركيا لحمل العلم الكردي

تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو لاحتجاز سياح من إقليم كردستان والاعتداء على بعضهم  في مدينة طرابزون التركية، بعد رفعهم علم إقليم كردستان والقيام  بالتقاط  الصور في منطقة سياحية.


وتزامن الاعتداء على السياح الكرد مع قضية مقتل نائب القنصل التركي في أربيل، حيث اعتدى مجموعة من المدنيين الأتراك مع عناصر من الشرطة التركية على المواطنين الكرد بسبب حمله للعلم الكردي والتصوير معه.


هذا وقد عبّر حكومة إقليم كردستان، عن قلقها من احتجاز تسعة مواطنين أكراد وهم خمس نساء وأربعة رجال، مبينة بأنه تم الإيعاز الى الجهات المعنية لمخاطبة المسؤولين في تركيا بهدف الإفراج عن السياح المحتجزين.


وأشار الإقليم في بيانه: "تعرّض عدد من سياح إقليم كردستان، إلى اعتداء في مدينة طرابزون التركية، وذلك بعد أن حاولوا التقاط صور تذكارية مع علم إقليم كردستان، قبل أن يتم اعتقالهم تمهيداً لمحاكمتهم"


.


وأضاف البيان: "كما هو معلوم، فإن علم إقليم كردستان، علم دستوري في إطار العراق، وسبق أن رُفع على الساريات في المطارات وقاعات الاستقبال خلال زيارة الوفود الرسمية من الإقليم إلى تركيا.


وعلى هذا الأساس، فقد عبّر رئيس حكومة إقليم كردستان عن قلقه جراء ما حصل، وأوعز الى الجهات المعنية لمخاطبة المسؤولين في تركيا بهدف الإفراج عن السياح الموقوفين".


ليفانت-أربيل


تعرّض مواطنين من إقليم كردستان للضرب والاحتجاز بتركيا لحمل العلم الكردي


تعرّض مواطنين من إقليم كردستان للضرب والاحتجاز بتركيا لحمل العلم الكردي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!