الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تظاهرة شارك فيها المئات تطالب بـ«العدالة لـ مارادونا»

تظاهرة شارك فيها المئات تطالب بـ«العدالة لـ مارادونا»
في تظاهرة شارك فيها المئات تطالب بـ«العدالة لـ مارادونا»

خرج المئات من الأرجنتينيين، أمس الأربعاء، في مظاهرة للمطالبة بما يصفونها العدالة للاعب الراحل "دييجو آرماندو مارادونا" الذي أثارت وفاته، في نوفمبر الثاني من العام الماضي، جدلاً كبيراً، عقب المزاعم في إهمال رعايته الطبية. العدالة 


وكانت السلطات الأرجنتينية، فتحت في تلك الفترة، تحقيقاً حول ملابسات الوفاة.


وتواجدت في "المظاهرة"، التي نادت بتحقيق العدالة، ابنتا "مارادونا" وزوجته، ولكنهم لم يمكثوا طويلاً، نتيجة التوتر الذي جرى في المكان المخصص للاحتفالات بالإنجازات الكروية في العاصمة الأرجنتينية "بوينوس أيرس".


ذكرت الوكالة الفرنسية، أنّ المتظاهرين رفعوا صورة عملاقة ظهرت عليها ابنتا مارادونا، دالما (33 عاماً)، وجيانينا (31 عاماً)، من زواجه من كلاوديا فيافاني، وكتب عليها "إدانة اجتماعية وقضائية للمذنبين".


وحضر المظاهرة أصغر أبناء "مارادونا"، ويدعى دييغو فرناندو (8 أعوام)، بالإضافة إلى والدته، فيرونيكا أوخيدا، الشريكة السابقة للنجم الأرجنتيني الراحل.


مارادونا " واصفاً " ميسي " بالرجل المتمرد ..!


ودعا إلى التظاهرة نشطاء "أرجنتينيون" عبر منصّات التواصل الاجتماعي في فيسبوك، من مجموعة محبي مارادونا، الذين رفعوا شعار "العدالة لدييغو: إنّه لم يمت، لقد قتلوه".


وفي تصريح لوكالة "فرانس برس" قال أبيل تشورولكه، أحد المشاركين: "أردت التواجد هنا من أجل إحلال العدالة في الأرجنتين، لأنّ "مارادونا" تُرك لكي يموت وهذا ليس أمراً صحيحاً".


اقرأ: مارادونا يتمنى مشاهدة ميسي في صفوف نابولي الإيطالي ولكنه!!


وأضاف: "ليس عادلاً أن ينتهي شخص مثل مارادونا أعطى الكثير للارجنتينيين بهذه الطريقة".


ورحل مارادونا، في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، نتيجة نوبة قلبية، وذلك بعد أسابيع فقط من خضوعه لعملية جراحية من أجل معالجة نزيف في الدماغ.


اقرأ: بعد فوزه على لايبزيغ.. ليفربول يتأهل لربع نهائي أبطال أوروبا


وتجري تحقيقات حول وفاة "مارادونا" في العلاج الصحي الذي تلقاه، لتحديد ما إذا كانت هناك قضية لتوجيه تهمة القتل غير العمد أم لا. العدالة 


ليفانت - فرانس برس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!