الوضع المظلم
الأربعاء ٠٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢
Logo
تطوير تقنية جديدة لتجفيف الفاكهة والخضراوات
تقنية جديدة

طوّرت شركة AIM Heat Pump الصينية التي تصنع مجففات المضخات الحرارية الموفرة للطاقة، تقنية جديدة لتجفيف الفاكهة والخضراوات الطازجة بجودة عالية، وبواسطة التجفيف التقليدي بالشمس، إلا أن ذلك خلال مدة قصيرة .

وأشارت الشركة إلى أن التقنية المحدثة، تقوم بتجفيف المواد بواسطة منخفض للطاقة، إذ تستهلك قرابة 25٪ من الكهرباء المستهلكة في تشغيل أجهزة التجفيف المماثلة لها والشائعة الاستخدام.

وأضافت الشركة، أن أجهزتها تحمل أحجاماً متنوعة، وتكون قرابة 50 كجم إلى 100 طن، كما أنها ملائمة للمزارعين الصغار، والمتوسطين، وكبار الحجم.

وتابعت عبر بيان نقلته وسائل إعلام: ”تمكننا تقنية التكثيف الخاصة بنا من تجفيف المنتجات بالطاقة بكفاءة، وكمجفف للطعام ستوفر آلتنا ما يصل إلى 75٪ من الطاقة، في درجات حرارة منخفضة، وبلطف ودورات تجفيف قصيرة لتجفيف الفاكهة والخضراوات“.

اقرأ المزيد: إنستغرام يضيف تحديثات للحصول على معلومات صحيحة في ظلّ كورونا

وأردف البيان، أن التقنية المطورة تعتمد على نقل الطاقة، موضحاً: "نحن لا ننشئ التدفئة، ولكن بدلاً من ذلك نقوم بنقل الطاقة من خارج محيط الجهاز إلى الداخل، مثل أجهزة تكييف الهواء“.

وختم بيان الشركة الصينة: ”درجة حرارة التجفيف لدينا ليست أعلى من 80 درجة مئوية، وهذا هو السبب في أن المواد في أجهزتنا تظل في شكلها ونكهاتها الجيدة، ومبدأ التجفيف ليس بالتجميد بل التجفيف بالحرارة“.

اقرأ المزيد: الإمارات تورّد لطائراتها أنظمة حماية إسرائيلية بالليزر

وعادة ما يتم رفض ما بين 20٪ و40٪ من المحاصيل الطازجة المزروعة في المزارع لأسباب تجميلية، ويمكن تجفيف هذه الحصة من المحصول الذي لا يباع طازجاً ثم بيعها.

ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!