الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تطبيق
بارلر 1

كشفت شبكة التواصل الاجتماعي "بارلر"، الاثنين، عن عودة الخدمة بعد حظرها إثر أعمال العنف التي شهدها مبنى الكونغرس الأميركي يوم السادس من يناير/ كانون الثاني الماضي.


حيث يفضّل مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي المحافظون في الولايات المتحدة "بارلر" وتطبيقات أخرى مثل "تليغرام" و"Gab"، لأنهم يرون أن المنصات الرئيسية، مثل تويتر وفيسبوك، أكثر "عدوانية" تجاههم.


اقرأ المزيد: آبل وأمازون تحظران تطبيق "بارلر" بتهمة التحريض على العنف


وبهذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للشركة، مارك ميكلر، في بيان الاثنين: "تم إنشاء بارلر لتقديم منصة وسائط اجتماعية تحمي حرية التعبير وتثمن الخصوصية والخطاب المدني"، مشيراً إلى أنّ أن الشبكة عازمة على العودة رغم "أولئك الذين يرغبون في إسكات عشرات الملايين من الأميركيين".


هل يسمح بعودة تطبيق "بارلر" إلى متاجر التطبيقات؟


وكانت الشركة، التي تقول إن لديها نحو 20 مليون مشترك، قد أعلنت أن الخدمة عادت للمستخدمين الذين لديهم التطبيق بالفعل، أما الجدد فلن يتمكنوا من الاستفادة منها حتى الأسبوع المقبل.


فيما أبلغ بعض المستخدمين، يوم الاثنين، على شبكات اجتماعية أخرى أنهم يواجهون مشكلة في الاتصال، بما في ذلك الذين يستخدمون أجهزة "آبل".


اقرأ المزيد: مايكروسوفت" تبتكر تطبيق Teams بمواصفات هائلة


يشار إلى أنّ شركات "آبل" و"غوغل" و"أمازون" كانت قد فرضت حظراً على التطبيق الرائج لدى المحافظين الأميركيين بأن منعت تحميله من على منصاتها، وذلك عقب قيام حشد من مناصري الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، باقتحام مبنى الكابيتول في أعمال شغب أوقعت خمسة قتلى وألحقت خراباً بالمبنى.


ليفانت- وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!