الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تضرر منازل في جازان جراء سقوط شظايا مسيّرة حوثية دمرتها الدفاعات السعودية

تضرر منازل في جازان جراء سقوط شظايا مسيّرة حوثية دمرتها الدفاعات السعودية
مسيرة حوثية/ أرشيفية
أعلن الدفاع المدني السعودي، عن سقوط شظايا على أحد الأحياء السكنية بمحافظة أحد المسارحة جراء اعتراض طائرة مسيرة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية، مشيراً إلى تضرر عدد من المنازل.

وأوضح المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان العقيد محمد الغامدي في بيان، أن الدفاع المدني تلقى يوم أمس  الجمعة "عدداً من البلاغات بسقوط وتناثر شظايا على أحد الأحياء السكنية بمحافظة أحد المسارحة نتيجة اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه المملكة".

السعودية..الدفاع المدني بجازان/ تويتر

وتابع البيان " وقد نتج عن ذلك تضرر عدد من المنازل السكنية والمحال التجارية بأضرار مادية إثر سقوط وتناثر الشظايا، ولم ينتج عن هذه الأضرار أي إصابات أو وفيات كما تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات".

اقرأ أيضاً: بعد اعتداء الحوثيين بالصواريخ البالستية والمسيرات.. الدفاع السعودية تصدر بياناً

وسبق أن أعلن تحالف دعم الشرعية عن اعتراض السعودية لطائرة مسيرة أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه جازان، مؤكداً التعامل مع مصادر التهديد لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية.

كان قد اعترض تحالف دعم الشرعية في اليمن، خلال الأيام السابقة، مجموعةً من المسيرات الحوثية التي أطلقت من الأراضي اليمنية باتجاه المملكة، واستهدفت المدنيين حيث جرى اعتراضها وإسقاطها.

ومنذ فترة، تواصل الميليشيات التابعة لإيران، مساعيها لاستهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة، ضمن محاولات أثارت إدانات مجموعة من الدول العربية والغربية، شددت على وقوفها إلى جانب الرياض وأمنها، شاجبة هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية.

وجاءت تلك المساعي الحوثية المتكررة والمتصاعدة في غضون الفترة الماضية، في وقت تسعى فيه الأمم المتحدة إلى إرساء وقف لإطلاق النار في اليمن، بغية إعادة إطلاق المفاوضات، من أجل التوصل إلى حل سلمي للنزاع المتواصل منذ سنوات.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!