الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
تضامن كوردستاني مع الإمارات.. واستنكار للهجوم الإرهابي
رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني \ متداول

شجب نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، "الهجوم الإرهابي" الذي طال إمارة أبوظبي في دولة الإمارات، الإثنين، موضحاً أن الهجوم يعتبر تصعيداً خطيراً يهدد أمن المنطقة.

وذكر نيجيرفان بارزاني عبر تغريدة عرضها على موقع تويتر، مساء يوم الاثنين: "ندين الهجوم الإرهابي الذي استهدف مواقع مدنية في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم"، منوهاً الى أن "هذا الاعتداء الإرهابي يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وتصعيداً خطيراً يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة".

اقرأ أيضاً: فيصل بن فرحان: أمن الإمارات والسعودية كل لا يتجزأ

وتوجهّ رئيس إقليم كوردستان في تغريدته، بالتعازي لأهالي ضحايا الاعتداء، مبدياً تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وفقد 3 أشخاص حيواتهم، وأصيب 6 آخرون في انفجار وقع، صباح يوم الاثنين، ضمن ثلاثة صهاريج نقل محروقات في أبوظبي يرجح أنه نتج عن "طائرات من دون طيار"، تبعاً لقوات الشرطة، فيما ذكرت السلطات الإماراتية بأنها بدأت "تحقيقاً موسعاً حول سبب الحريق والظروف المحيطة به".

وشجبت السعودية التي تقود تحالفاً عسكرياً في اليمن، بما وصفته بـ"هجوم إرهابي جبان"، مشيرة الى أن الإرهابيين الحوثيين في اليمن يقفون خلفه.

وكان الإرهابيون الحوثيون في اليمن، قد كشفوا عن تفاصيل "عملية عسكرية نوعية" في الإمارات، بينما شددت وزارة الخارجية الإماراتية ، مساء الإثنين، في بيان على أن "دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي الآثم"، مشيرةً إلى أن "هذا الاستهداف الآثم لن يمر دون عقاب".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!