الوضع المظلم
الجمعة ١٢ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • تضاعف أعداد مصابي فيروس كورونا في إيران.. والسلطات تبرّر

تضاعف أعداد مصابي فيروس كورونا في إيران.. والسلطات تبرّر
فيروس كورونا

أفادت وزارة الصحة الإيرانية عن زيادة "3 أضعاف" في عدد مرضى كورونا في البلاد، كما أعلن مسعود يونسيان، سكرتير لجنة وباء كورونا، أن سلالتين جديدتين من "كوفيد-19" ستنتشران على الأرجح في إيران قريباً.

وقال مسعود يونسيان في مقابلة مع وكالة أنباء "إيسنا"، نشرت اليوم الأحد 3 يوليو (تموز)، إلى زيادة انتشار كورونا في دول أخرى بسبب انتشار سلالتي "EB4" و"EB5". وقال إنه ليس من المستبعد أن تسود هاتان السلالتان من كورونا في بلادنا قريباً.

اقرأ المزيد: ماذا لو تعايشت إيران؟ "الجزء-29"

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، أمس السبت، أن الوفيات اليومية الناجمة عن كورونا تراجعت إلى الصفر، لكن يونسيان أعلن أيضاً عن احتمال حدوث وفيات من رقمين بسبب كورونا.

وبحسب إحصاءات وزارة الصحة، أعلنت وسائل الإعلام الإيرانية، أمس السبت، أن عدد الزيارات في المستشفيات والعيادات الخارجية الناجمة عن فيروس كورونا تضاعف 3 مرات في الأسبوع الأخير من شهر يونيو (حزيران) الماضي.

وقد تم الإبلاغ عن هذه النسبة بشكل أكبر في بعض مناطق إيران، ووفقاً لما ذكره رئيس مركز شرق الأهواز الصحي، أمر الله مرداني، فقد زاد عدد مرضى كورونا في هذا المركز 6 مرات مقارنة بالأسبوع الماضي.

وفي هذه الحالة، ارتفع أيضاً عدد المدن المصابة بكورونا (الوضع الأصفر) في إيران، وتجاوزت 100 مدينة.

وذكر رئيس اللجنة الوطنية لوباء فيروس كورونا، حميد سوري، أمس السبت، أن زوارالأماكن الدينية العائدين إلى إيران من السعودية والعراق "قد يكونون من العوامل المسببة لفيروس كورونا".

وفي غضون ذلك، بحسب ما ذكره سكرتير لجنة وباء كورونا، على الرغم من إعلان وزارة الصحة، فإن نسبة إجراء تحاليل كورونا في إيران لم ترتفع.

ليفانت – إيران إنترناشيونال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!